No Script

خسارة أولى لـ «بايرن»... و«دورتموند» يتصدّر موقتاً

برشلونة في الصدارة... والأنظار على «دربي العاصمة»

تصغير
تكبير

فيما تتركّز الأنظار على «دربي العاصمة»، اليوم، قاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة الى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم موقتاً، بعد الفوز على ضيفه إلتشي متذيل الترتيب بثلاثية نظيفة، أمس، في المرحلة السادسة.

وسجّل ليفاندوفسكي ثنائية (34 و48)، رافعاً رصيده الى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، فيما أضاف الهولندي ممفيس ديباي الثالث (41).

ورفع الفريق الكاتالوني، الذي حقّق فوزه الخامس توالياً، رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطة أمام ريال مدريد، في حين تجمد رصيد إلتشي، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14، عند نقطة.

وبالنسبة إلى قمّة المرحلة، يغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن «ريال» أمام جاره «أتلتيكو»، بحسب ما أكّد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وغاب بنزيمة عن آخر مباراتين للفريق، لإصابة في فخذه وكان يأمل التعافي، لكنه لم يتدرّب مع الفريق، أمس.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية «دربي العاصمة» على ملعب «واندا متروبوليتانو»، أمس: «لن يتمكّن بنزيمة من اللحاق بالمباراة. بدأ بالعمل فردياً. سيبقى هنا في فترة التوقف الدولية ليكون جاهزاً بعد استئناف الليغا».

ولم يرغب المدرب الدخول بجدلية احتقال مهاجمه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور والتي اعتبرها البعض غير لائقة «لست والده، لست شقيقه، أنا مجرّد مدربه».

وتابع: «يمارس كرة القدم بفرح يمتلكه».

وفي الطرف المقابل، يعود الحارس السلوفيني يان أوبلاك من الاصابة، بعد غيابه عن الفوز الأخير على سلتا فيغو 4-1 والخسارة بهدفين أمام بايرن ليفرزكوزن الألماني دوري أبطال أوروبا.

وأكّد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أن السلوفيني جاهز للعب، وقال إن فريقه قادر على إحباط خصومه الذين فازوا بمبارياتهم الثماني في المسابقات كافة.

وأضاف: «من المهم دوماً كيف تصل إلى المباريات والدربيات الكبرى، لكن لحظة تبدأ المباراة تصبح القصّة مختلفة. لهذا السبب هذه اللعبة مسلية».ويحتل «أتلتيكو» المركز السابع بـ10 نقاط.

ألمانيا

مُني بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة، بخسارته الأولى هذا الموسم، عندما سقط أمام مضيفه أوغسبورغ المتواضع بهدف وحيد، أمس، في المرحلة السابعة من بطولة ألمانيا.

وتأتي الخسارة بعد سقوطه أيضا في فخ التعادل في آخر 3 مباريات له في الـ«بوندسليغا» مع بوروسيا مونشنغلادباخ وأونيون برلين وشتوتغارت.

وسجّل الهدف مرغيم بيريشا (59).

وهي المرة الأولى بعد 87 مباراة توالياً يفشل فيها الفريق البافاري في التسجيل ولو هدف واحد.

ويحتل «بايرن» المركز الرابع برصيد 12 نقطة متخلّفاً بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي تصدر موقتاً بفوزه في «دربي الرور» على جاره شالكه بهدف يوسوفا موكوكو (79).

وتعرّض قائد «دورتموند» ماركو رويس لإصابة في التواء الكاحل الأيمن واستبدل بعد 32 دقيقة، ما يُهدّد مشاركته في كأس العالم 2022 في قطر.

وتعادل باير ليفركوزن مع فيردر بريمن 1-1، وخسر شتوتغارت أمام أينتراخت فرانكفورت 1-3.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي أونيون برلين المتصدر السابق (14) مع فولفسبورغ، بوخوم مع كولن وهوفنهايم مع فرايبورغ الثالث (13).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي