No Script

مباريات المرحلة الثامنة للـ «بريميرليغ» مهدّدة بالتأجيل

تصغير
تكبير

كشفت تقارير إعلامية عن أن 3 مباريات ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أصبحت مهدّدة بالتأجيل بسبب جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وكان الـ«بريميرليغ» قرّر تأجيل المرحلة السابعة، السبت والأحد، «كعلامة على الاحترام» بعد وفاة الملكة.

وذكرت صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية أن أندية الدوري تبحث عن حل للعب مباريات المرحلة المقبلة دون تأجيل، لكن نسبة حدوث ذلك ليست كبيرة.

وأوضحت أنه في الوقت الراهن، يعتقد أن المباريات التي ستقام الأسبوع المقبل في لندن مهدّدة بالتأجيل بسبب مخاوف تتعلّق بالسلامة، حيث من المقرّر إعادة انتشار ضباط الشرطة نتيجة الجنازة الرسمية للملكة، الإثنين 19 الجاري.

ونظرا لأنه من المرجّح أن تستمر المباريات التي تلعب خارج العاصمة دون أن تتأثر، فقد تم تقديم اقتراح لعكس المباريات للفرق التي تتخذ من لندن مقرّاً لها، حيث يلعبون خارج أرضهم بدلاً من ملاعبهم.

ووفقاً للصحيفة، فإن احتمالية موافقة الأندية على هذا الاقتراح ضئيلة جداً.

وأضافت أنه مع القليل من الوقت لإيجاد حل آخر، أصبح من المرجّح بشكل متزايد أن يتم تأجيل المباريات التي ستقام في لندن، بينما تلعب بقية المواجهات التي ستقام بعيداً عن العاصمة.

وبالتالي، فإن مواجهة توتنهام مع ليستر سيتي، ومباراة برنتفورد مع أرسنال، وزيارة ليفربول إلى ملعب «ستامفورد بريدج» لمواجهة تشلسي هي المباريات المهدّدة بالتأجيل.

لكن صحيفة «ديلي إكسبريس»، ذكرت أن التأجيل سيشمل المرحلة بأكملها بسبب تخوف السلطات من الفوضى التي قد تخلقها الجماهير.

وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة «تايمز» بأن مراسم تشييع جثمان الملكة، قد تسبب ضغطاً كبيراً على الشرطة، لاسيما أنها ستصب كامل طاقتها خلال المراسم، وهو ما يصعب من تأمين مباريات هذه المرحلة التي ستقام أيام 16 و17 و18 الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي