No Script

بالتعاون مع مؤسسة ليكسس نيكسس العالمية

«الياقوت والفوزان القانونية» نظّمت حفل إصدار كتاب Women in Law in the Arab World

تصغير
تكبير

في إطار سعيها لتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات والقطاع القانوني بشكل خاص، قامت مجموعة الياقوت والفوزان القانونية، وبالتعاون مع مؤسسة ليكسس نيكسس العالمية، برعاية كتاب Women in Law in the Arab World، حيث يتيح الكتاب للقارئ أن يستكشف قصص نجاح نساء قانونيات، استطعن أن يضعن بصمة واضحة في مختلف قطاعات المجال القانوني، على مستوى الشرق الأوسط والدول العربية.

حضر حفل إصدار الكتاب الذي أقيم بفندق الفورسيزون، العديد من القانونيات المتميزات في دولة الكويت، من مختلف القطاعات الحكومية والقطاع الخاص وشركات محاماة معروفة، بجانب العديد من ممثلي الشركات الأجنبية.

وخلال الحفل صرّح الشريك المدير بمجموعة الياقوت والفوزان القانونية المحامى خليفة الياقوت، أن انفتاح الكويت في هذا المجال أصبح مشهوداً ومعروفاً للجميع، والدليل تبوؤ المرأة منصب القضاء في الدولة.

وعبّر الياقوت عن سعادته بالتواجد مع نخبة من خيرة القانونيات في مختلف القطاعات القانونية.

وأضاف أن الجميع يشهد اليوم بأن المرأة تقدم أداءً استثنائياً في جميع المحافل، وعليها الآن عدم الاستماع للأصوات القديمة المنادية بتهميش دورها لمجرد أنها امرأة.

كما أكد أن مجموعة الياقوت والفوزان القانونية ترعى دائماً هذه النوعية من الفعاليات، بالتعاون مع مؤسسة ليكسس نيكسس العالمية، من منطلق المسؤولية المتجمعية والقانونية.

من جانبها، أبدت رئيسة قطاع الأعمال بمؤسسة ليكسس نيكسس الشرق الاوسط سارة حدادي، بالغ سعادتها بتواجدها في المنطقة، لتعرفها على مجموعة من النساء القانونيات المتميزات، اللائي يرأسن شركات محاماة مرموقة، وأيضاً رؤساء أقسام إدارات قانونية بشركات ومؤسسات مهمة، واللائي يعملن بروح وطاقة بالغة، مختلفة عن أي روح موجودة خارج الشرق الأوسط، وذلك لمواجهة التحديات والمعوقات غير الموجودة في دول أخرى، مثل الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

واعتبرت أن الهدف الأول من الكتاب هو تسليط الضوء عالمياً على هؤلاء السيدات، اللائي رغبن وتمكن في إحداث التغيير من خلال قنوات مؤسسة ليكسس نيكسس العالمية في مختلف أنحاء العالم، كما أوضحت التحدي الخاص باختيار عدد محدود من القانونيات، في هذا الإصدار، على أن يتم إصدار نسخة سنوية من هذا الكتاب، ليشمل عدداً أكبر من القانونيات والمحاميات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي