No Script

106 آلاف دينار أمراً تغييرياً بخفض عقد «الجوراسي» في «نفط الكويت»

«المناقصات» يرفض تمديد 3 ممارسات نفطية ويؤجل طرح أخرى

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أجل البت في طرح مناقصتي خدمات إدارة النفايات في مناطق عمليات شركة نفط الكويت في شمال الكويت، وطرح مناقصة العمل في إنشاء نظام حقن المياه الجديد في منطقة جنوب وشرق الكويت.

وقالت مصادر إن الجهاز طلب تمديد التأمين الأولي للشركات المشاركة في مناقصة استبدال الشعلة الدخانية الحالية ذات الضغط العالي (HP) وذات الضغط المنخفض (LP) مع الشعلات عديمة الدخان في مراكز التجميع 15 23 & 25 (شمال الكويت مع سرعة الانتهاء من إجراءات رفع توصية ترسية المناقصة).

ورفض الجهاز طلب شركة نفط الكويت التمديد الزمني الثاني لعقد مناقصة مرافق إنتاج جوراسية في شرق وغرب الروضتين وغرب الصابرية وأم نقا المبرم مع شركة شلمبرجير لمدة 608 أيام اعتباراً من 21 مايو 2022، وذلك للحاجة لإكمال خدمات التشغيل والصيانة وفقاً لبنود العقد علماً بأنه تم تطبيق غرامات التأخير (LDS) على التأخير في إكمال المرحلة الحالية ودون أي تكلفة إضافية.

ورفض الجهاز طلب «نفط الكويت» التمديد الزمني الأول لعقد ممارسة مرافق إنتاج جوراسية في شرق وغرب الروضتين وغرب الصابرية وأم نقا المبرم مع شركة سبتكو العالمية البترولية لمدة 512 يوماً اعتباراً من 1 ديسمبر 2022، دون زيادة مالية على قيمة العقد وذلك نتيجة الحاجة لإكمال خدمات التشغيل والصيانة نظراً للتأخير في إكمال تنفيذ أعمال المرحلتين الأولى والثانية وفقاً لبنود العقد ودون أي تكلفة إضافية.

ورفض الجهاز طلب التمديد الزمني الأول لعقد ممارسة مرافق إنتاج جوراسية في شرق وغرب الروضتين مع المبرم شركة شلمبرجير 719 يوماً من 8 أكتوبر2022، وذلك نتيجة الحاجة لإكمال خدمات التشغيل والصيانة وفقاً لبنود العقد علماً بأنه تم تطبيق غرامات التأخير (LDS) على التأخير في إكمال المرحلة الحالية ودون أي تكلفة إضافية.

كما وافق الجهاز لـ «نفط الكويت» على إصدار الأمر التغييري الثالث بتخفيض 106.731 ألف دينار من قيمة عقد مناقصة الأعمال الخارجية حول مرافق الإنتاج الجوراسية في شمال الكويت المبرم مع شركة المجموعة المشتركة اعتباراً من 2022/5/1، مع تمديد العقد 365 يوماً، وإصدا أمر تغييري لمراجعة الأسعار الافرادية نتيجة زيادة الأسعار في السوق حيث سيتم تغطية التكاليف المقدرة بـ 229.28 ألف من المبلغ الاحتياطي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي