No Script

.. وتنظم رحلة للقاهرة تحت شعار «الفن يجمعنا»

«نقابة الفنانين والإعلاميين» تساهم في رسم جداريات فيلكا التراثية

«نقابة الفنانين والإعلاميين» تساهم في رسم جداريات فيلكا التراثية
«نقابة الفنانين والإعلاميين» تساهم في رسم جداريات فيلكا التراثية
تصغير
تكبير

أعلنت نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية موافقتها على المشاركة في مشروع رسم جداريات القرية التراثية في جزيرة فيلكا، وذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لمجلس إدارة النقابة الذي يرأسه الدكتور نبيل الفيلكاوي.

وأوضحت النقابة أن أعضاءها في قطاع الفنون التشكيلية سيشاركون في رسم 13 جدارية على المباني الأثرية القديمة تجسد عادات وتقاليد أهل فيلكا ومحلاتهم التجارية الأثرية، حتى يتعرف عليها الزائرون لهذه الجزيرة التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب أهل الكويت.

وبينت انه «سيتم اختيار أفضل 13 جدارية في موعد أقصاه مطلع أكتوبر المقبل، وستتكفل الشركة الراعية للقرية التراثية بالمواصلات من وإلى الجزيرة مع توفيرها للمواد الفنية والإقامة طوال فترة التنفيذ».

من جهة ثانية، أشار النقابة إلى أنها تستعد للقيام برحلة فنية إلى القاهرة تحت شعار «الفن يجمعنا»، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 14 نوفمبر المقبل، مشيرة إلى ان «الرحلة تتضمن إقامة معرض خاص باللوحات الفنية وورشة عمل للخزف مشتركة بين خزافين من الكويت ومصر، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية ونقابة التشكيليين بجمهورية مصر العربية الشقيقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي