No Script

«مسلسل دسم جداً ينطلق تصويره نهاية الجاري»

محمد النشمي يكشف عن لغز كبير... في «منزل 12»

محمد النشمي
محمد النشمي
تصغير
تكبير

- أبناء «الفريج» الطيبون... يركضون خلف صندوق الأسرار

كشف الكاتب الشاب محمد النشمي الغطاء عن مسلسله الجديد «منزل 12»، الذي ستنطلق كاميرات المخرج مناف عبدال لتصويره أواخر شهر يوليو الجاري، حيث يتشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم، على رأسهم الفنان القدير سعد الفرج، إضافة إلى نور وفاطمة الحوسني وفتات سلطان وأحمد العونان وبثينة الرئيسي وسحر حسين وعبدالمحسن القفاص ومحمد الرمضان ونورا العميري وحسن عبدال.

النشمي أوضح لـ «الراي» أن العمل يحمل لغزاً كبيراً، «وهو دسم جداً في حبكته القصصية، حيث يضيء على أحد الفرجان التي يعيش أهلها تحت خط الفقر، ويعمل أبناؤها في الخدمات العامة، مثل مهن الحلاقة والخياطة».

وأضاف: «في عشوائيات بعض الدول عادة ما يكون الفقر سبباً في ولادة الجريمة، ولكن ماذا سينتج عن الفقر إذا كان في الكويت؟... فأنا ومن خلال (منزل 12) وضعت السر كله في صندوق خشبي، يركض خلفه أبناء الفريج الطيبون، ليعرفوا ما يحمله لهم من مفاجآت قد تدفن فقرهم إلى الأبد، وقد يبقى الحال كما هو عليه».

وبسؤاله عمّا إذا كان المسلسل تراثياً أم معاصراً، أجاب: «بل إنه مُعاصر وتدور أحداثه في العام 2018، كما يتضمن أشكالاً مختلفة من الدراما، مثل التراجيديا والكوميديا، فضلاً عن الرعب والغموض والتشويق، بحيث إن المشاهد إذا فاتته حلقة واحدة سيفقد خيوط اللغز بأكمله».

ولفت إلى أن المسلسل يتكوّن من 30 حلقة متصلة، «كما أعتبره من أصعب الأعمال التي ألفتها، لكن بالرغم من ذلك ستشاهدون عملاً مشوّقاً للغاية، من دون حشو درامي أو الإطالة غير المبررة».

وكان النشمي قد انتهى أخيراً من تأليف مسلسل «نفس الحنين» الذي دارت كاميرات المخرج خالد الفضلي لتصويره، وهو من بطولة إلهام الفضالة ومرام البلوشي وعبدالمحسن القفاص وأميرة محمد وشهاب حاجية، وباقة أخرى كبيرة من الفنانين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي