No Script

مفاوضات التجارة البريطانية - الخليجية خلال أشهر

أماندا ميلينغ
أماندا ميلينغ
تصغير
تكبير

ذكرت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط، أماندا ميلينغ، أن مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وبريطانيا، ستبدأ خلال أشهر عبر اجتماعات افتراضية (العربية).

وعلى هامش زيارتها للإمارات، أعربت ميلينغ عن سعادتها بزيارتها الأولى للدولة الخليجية كوزيرة للشرق الأوسط، مشيرة إلى أن وقتها كان مناسباً، حيث جاءت بعد إطلاق مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وبريطانيا.

ولفتت إلى أنه قبل أسابيع عدة، كانت وزيرة التجارة البريطانية في الرياض لإطلاق المفاوضات، مضيفة: «إنه لشيء عظيم أن نبدأ هذه المفاوضات بهدف الوصول إلى اتفاقية تجارة حرة وطموحة بين الجانبين»، ومؤكدة العمل بجد لإنجاح هذه المفاوضات.

إلى ذلك، اعتبرت ميلينغ، أن ضم دول الخليج إلى تصريح السفر الإلكتروني أمر مهم، موضحة أن هذا يعني لمواطني الإمارات على سبيل المثال، أن بإمكانهم السفر إلى بريطانيا بسهولة أكثر للعمل أو السياحة.

وبيّنت أنه سيتم العمل بهذه الاتفاقية خلال العام المقبل، مشيرة إلى أن بريطانيا تريد تشجيع السفر والزيارات بينها وبين دول الخليج.

وعن رأيها في ما يتعلق بالحرب الروسية - الأوكرانية، خصوصا موضوع الأمن الغذائي العالمي، قالت ميلينغ، إن بريطانيا تعمل على ضمان إخراج الحبوب العالقة في أوكرانيا.

وأكدت أنه «من غير المقبول» أن يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمنع أوكرانيا من تصدير الحبوب، لافتة إلى أن ذلك سيضع البلدان والناس - الذين لديهم أصلاً مشاكل في تأمين الغذاء - في مشكلة أكبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي