No Script

حملاتها المتواصلة طوّقت مناطق مختلفة لبسط الأمن وضبط المخالفين

«الداخلية» تفرض هيبتها... جنوباً وشمالاً

تصغير
تكبير

- جمال الصايغ لـ «الراي»:
- هدف الحملات طمأنة الأهالي وإشعارهم بالأمن والارتياح النفسي
- ضبط عشرات المطلوبين جنائياً ومخدرات ومخالفي إقامة وعاملات متغيبات
- تم ضبط أشخاص دخلوا البلاد بطرق غير مشروعة وأحداث يقودون سيارات بلا رخص

من منطقة صباح الاحمد، في جنوب البلاد، إلى «جابر الأحمد» في الشمال، فرضت وزارة الداخلية، بقطاعتها الميدانية (الأمن العام والنجدة والمرور) هيبتها، وفرضت الأمن، استكمالاً لخطة محكمة تهدف إلى ردع المخالفين، ونشر الامن والاطمئنان، لدى المواطنين والمقيمين، بتوجيهات مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ أحمد النواف، وبإشراف ميداني ومتابعة من الوكيل المساعد لقطاع العمليات والمرور والامن العام بالوكالة اللواء جمال الصايغ.

ففي حملتين متزامنتين، تم تطويق منطقتي صباح الأحمد وجابر الأحمد، عصر أول من أمس، حيث قام رجال الادارة العامة للنجدة في الميدان بتطويق منطقة صباح الاحمد، بتواجد مدير عام النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري، فيما كان مدير أمن العاصمة بالوكالة العميد عبدالله الرجيب يشرف على تطويق رجال أمن المديرية منطقة جابر الاحمد، لضبط الحالة الامنية والمستهترين والخارجين عن القانون، فيما تواجد اللواء جمال الصايغ، واطلع على عمل رجال الامنن واستمع إلى شرح خطة العمل في كلا المنطقتين.

وفي هذا الصدد، قال الصايغ لـ«الراي» ان الحملتين كانتا ناجحتين بتوقيتهما ومواقعهما شمال وجنوب البلاد، مشيراً إلى التنسيق ما بين إدارة الأمن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة، بحيث إن ينفذ رجال النجدة حملة المنطقة الجنوبية، فيما يتولى رجال الأمن العام المنطقة الشمالية. وبيّن أن «المنطقتين فيهما كثافة سكانية، وتنتشر فيهما العديد من المخالفات، من استهتار ورعونة وعدم التقيد بالشروط الفنية للفحص الفني، وقد آتت الحملات الأمنية ثمارها».

وأضاف ان «حملة الإدارة العامة للنجدة في منطقة صباح الاحمد اسفرت عن ضبط مطلوبين اثنين في قضايا جنائية، وشخص متهم بإيواء متغيبين، و4 اشخاص دخلوا البلاد بطرق غير مشروعة و7 عمال عليهم بلاغ تغيب، و9 انتهاء اقامة، و5 أحداث يقودون من دون رخصة، و19 شخصاً لعدم حمل إثبات، و278 مخالفات مرورية متنوعة. بينما سجلت احصائية قطاع الامن العام مديرية امن العاصمة في منطقة جابر الاحمد، ضبط مواطن بكمية كبيرة من المخدرات، و4 مطلوبين لمكافحة المخدرات، و4 اشخاص مطلوبين جنائياً، و9 مركبات حجز قضائي وضبط شخص خليجي دخل البلاد بصورة غير مشروعة، و10 حداث يقودون مركبة من دون رخصة قيادة، فتمت احالتهم لنيابة الاحداث، إضافة لتحرير 200 مخالفة مرورية».

ووجه رسالة لأولياء الأمور، ولاسيما أننا في اجازة الصيف والعطلة، مطالباً الاهتمام بالأبناء ومتابعتهم لدى خروجهم من المنزل ومن يرافقون، وخصوصاً في الفترة المسائية، حيث يخرجون مع أصحابهم، فيما يكونون في الفترة الصباحية نائمين، داعياً إلى «مراقبة الاحداث بشكل مكثف بسبب الفراغ الذي يعيشونه في الوقت الحالي، وخصوصاً تجمعهم في الوقت المسائي عند الشواطئ والجمعيات والحدائق والمطاعم».

وأشار الى ان «الحملات والخطة الامنية مستمرة على جميع المناطق والمحافظات، سواءً المزارع أو الشاليهات أو المناطق المفتوحة والمقاهي والمناطق الداخلية، وان مثل هذه الحملات تأتي لتساعد الأهالي وتشعرهم بالأمن وتعطي الارتياح النفسي لسكان المنطقة».

وختم الصايغ بدعوة جميع المواطنين والمقيمين الذين يرغبون بالسفر، وخصوصا أصحاب المنازل، أن يقوموا يتركيب كاميرات مراقبة للبيت على مدار الساعة، مع ربط المنزل بالكاميرات الأمنية، كما يفضل قبل السفر إبلاغ مخفر المنطقة وإعطائهم ارقام التواصل في حال لا قدر الله حدث اي مكروه لمنزله او تعرضه للسرقة، ليتم التواصل والابلاغ بشكل سريع، وهذا الامر سيساهم في الحد من وقوع جرائم السطو والسرقات والحرائق في غياب اصحاب المنزل بالخارج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي