No Script

ضمن إستراتيجية «Goals_25» للتوسع إقليمياً

«العيد للأغذية» تؤسس «أقطار الخليج» في السعودية

محمد المطيري
محمد المطيري
تصغير
تكبير

- المطيري: الخطوة أساسية للتوسع تشغيلياً داخل المملكة

أفادت شركة العيد للأغذية بتأسيسها شركة أقطار الخليج ومقرّها الرياض، لتكون نقطة الانطلاق الأولى للشركة في التوسّع بعملياتها التشغيلية داخل الإطار الجغرافي للمملكة، ضمن إستراتيجية «Goals_25» للتوسع إقليمياً.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«العيد للأغذية» المهندس محمد المطيري، إن تأسيس شركة أقطار الخليج يأتي ضمن المرحلة الأولى من إستراتيجية «Goals_25» التي تستهدف التوسّع في السوق الخليجي والتواجد في مدن حيوية ومؤثرة، موضحاً أنها خطوة أساسية ومهمة للتوسع بالعمليات التشغيلية للشركة داخل السعودية انطلاقاً من الرياض العاصمة.

وكشف عن وضع برنامج تشغيلي متطور لشركة أقطار الخليج عبر بناء هيكل جديد للعمليات التشغيلية يستهدف تنويع سلة منتجاتها لتشمل الأغذية المجمدة، وسيعمل على تنفيذه فريق متمكن ذو خبرات متميزة في تجارة الغذاء وإدارة سلاسل التوريد للمواد الغذائية وفق المقاييس والمعايير المعتمدة إقليمياً وعالمياً.

وأضاف المطيري أن طموح «العيد للأغذية» المتمثل في التوسّع بالخليج يتم تفعيله بدخول الشركة إلى السوق السعودي الأكبر والأهم في المنطقة والأسرع نمواً بمعدل متوقع أن يصل إلى 6 في المئة في الخمس سنوات المقبلة، لافتاً إلى الإحصائيات والدراسات التي تشير إلى أن استهلاك المواد الغذائية في السعودية يشكل نسبة 60 في المئة من إجمالي استهلاك الأغذية في الخليج لأسباب عدة أهمها العدد الأكبر للسكان في المملكة، إذ إن فيها 35.84 مليون نسمة يمثلون 70 في المئة من مجموع السكان في دول مجلس التعاون الخليجي، و37.44 في المئة منهم تحت سن 25 سنة.

وأكد المطيري مواصلة العمل والتطور لتحقيق خطة «Goals_25» التي ستنعكس على تعزيز النمو المتواصل لأعمال الشركة ما سيدعم التزامها بمبدأ الاستدامة في الأعمال من جهة وتحقيق العوائد للمساهمين والشركاء من جهة أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي