No Script

ربحت 1.2 مليون دينار من بيع كامل حصتها مقابل 180 فلساً للسهم الواحد

حوا: تخارج «العقارات المتحدة» من «الفنادق» للتركيز على الاستثمار بمشاريع نوعية

تصغير
تكبير

- الصفقة تنسجم مع إستراتيجية الشركة الهادفة لتعزيز مكانتها محلياً وخارجياً

باعت شركة العقارات المتحدة حصتها في رأسمال شركة الفنادق الكويتية، إلى مجموعة عملاء إحدى الشركات الاستثمارية غير المدرجة، مقابل 180 فلساً للسهم الواحد بقيمة إجمالية بلغت 3.1 مليون دينار، محققة بذلك ربحاً قدره 1.2 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة»، مازن حوّا، إنّ هذه الصفقة أتت انسجاماً مع إستراتيجية الشركة نحو إعادة تركيزها على التطوير والاستثمار في مشاريع عقارية نوعية، تعزّز مكانتها كمطوّر عقاري في الأسواق التي تعمل بها داخل الكويت وخارجها، بما يهدف إلى تعزيز مصلحة المساهمين.

ويأتي ذلك في وقت تتمتع «العقارات المتحدة» بخبرة واسعة في مجال التطوير العقاري، من خلال مشاريعها المحلية والعالمية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأسست الشركة بموجب مرسوم أميري عام 1973 في الكويت، في حين أُدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية عام 1984، ليبلغ إجمالي قيمة أصولها نحو 600 مليون دينار في 31 مارس 2022.

من جهة أخرى، تأسست شركة الفنادق الكويتية عام 1962، وتتركز أنشطتها في إقامة مشاريع للضيافة من الدرجة الأولى داخل الكويت وخارجها، من خلال مجموعة شركات تابعة ومتخصصة في مجال الضيافة وإدارة الفنادق، وقد أُدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 1984.

وتتولى «الفنادق» إدارة وتشغيل بعض الفنادق التابعة لـ«العقارات المتحدة»، متمثلة بفندق مارينا في الكويت، وصلالة غاردنز رزيدنسز في عُمان، وفندق سفير بحمدون في لبنان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي