No Script

الدنمارك تدافع عن الصدارة أمام النمسا في دوري الأمم الأوروبية

مبابي جاهز... لمواجهة كرواتيا


جيمس وارد-براوس محاولاً الإمساك بالمهاجم جيانلوكا سكاماكا	(رويترز)
جيمس وارد-براوس محاولاً الإمساك بالمهاجم جيانلوكا سكاماكا (رويترز)
تصغير
تكبير

أكد مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان، جهوزية المهاجم كيليان مبابي، لمواجهة كرواتيا، اليوم، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وقال ديشان عبر برنامج «تيليفوت» الفرنسي، أمس: «نعم، مبابي جاهز، رغم أن حالته ليست مثالية، لكنه أفضل كثيراً مما كان عليه في بداية الأسبوع، حيث لم يكن قادراً على التدريب».

وأضاف: «لقد كان لائقاً للمشاركة لمدة نصف ساعة في المباراة الأخيرة ضد النمسا، لقد كان الأمر مخططاً».

وختم ديشان: «قرّرنا إراحته عندما شعر بآلام في الركبة، ونفذ برنامجاً علاجياً، ونبذل قصارى جهدنا للتأكد من جهوزيته لمباراة كرواتيا».

واستهل منتخب «الديوك»، بطل العالم وحامل لقب دوري الأمم، مشواره بنتائج محبطة، حيث خسر أمام الدنمارك 1-2 وتعادل أمام كرواتيا والنمسا بنتيجة واحدة 1-1.

وفي مباراة ثانية، تدافع الدنمارك عن الصدارة، عندما تواجه النمسا «المتجدّدة» مع المدرب الألماني رالف رانغنيك.

وتتصدر الدنمارك المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكل من النمسا وكرواتيا ونقطتين لفرنسا.

وكانت إنكلترا عجزت عن تحقيق ثأرها من إيطاليا التي حرمتها الصيف الماضي من لقبها الأول في كأس أوروبا، بالتعادل معها سلباً في ولفرهامبتون ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، فيما لا تزال ألمانيا تبحث أيضاً عن فوزها الأول بتعادلها مع مضيفتها المجر 1-1، وهو الثالث توالياً بالنتيجة ذاتها.

وبقيت إيطاليا وحيدة في الصدارة برصيد 5 نقاط، فيما تحتل المجر المركز الثاني بأربع نقاط أمام ألمانيا (3) وإنكلترا الأخيرة (2).

وعلى ملعب «مولينو» وأمام 3 آلاف متفرج فقط من الأولاد الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ14 عاماً بسبب الشغب في نهائي كأس أوروبا على ملعب «ويمبلي» الصيف الماضي، فرّط الإنكليز بفرصة الثأر لخسارتهم نهائي البطولة القارية أمام الـ«أتزوري» بركلات الترجيح.

وبعد المباراة، قال مدرب إنكلترا، غاريث ساوثغيت: «تطوّرنا في الكثير من الأمور. صنعنا فرصتين أو ثلاث فرص خطيرة وكنا نحتاج إلى التسجيل وافتقرنا للشراسة بعض الشيء في الثلث الأخير».

من جهته، قال مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني: «سنحت لنا بعض الفرص، ربما أكثر من إنكلترا، لكن بشكل عام اللاعبون قاموا بعمل جيد، وكان أداء جيداً، لم يكن الأمر سهلاً في هذه الظروف».

وأضاف: «نحن بحاجة إلى التحسّن بشكل كبير، خصوصاً عندما نهاجم، حيث إننا بحاجة إلى التسجيل عندما نصل أمام المرمى، لقد أضعنا عدداً من الفرص التي كان يجب علينا تحويلها لأهداف، خصوصاً في الشوط الأول».

وفي المباراة الثانية، لم تكن حال المنتخب الألماني أفضل، إذ بقي يبحث عن فوزه الأول بعدما اكتفى بالتعادل في المجر في مباراة وجد فيها نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 6 بهدف زولت ناغي، قبل أن يدرك يوناس هوفمان التعادل بعد 3 دقائق.

وبعد اللقاء، قال مدرب ألمانيا، هانز-ديتر فليك: «لم نلعب بإيقاع سريع في الهجوم. ارتكبنا عدداً من الأخطاء، ويجب أن نشعر بالرضا بهذه النتيجة».

وأضاف: «نحن في مرحلة تطوير. عندما بدأنا في سبتمبر كنا ندرك أننا سنتعثر». وتابع: «علينا تعلّم الدروس من هذه المباراة. المجر دافعت بشكل جيد. افتقرنا للإقناع. أردنا الحصول على النقاط الثلاث وفشلنا في ذلك وهذا أمر مخيّب».

وفي المجموعة الرابعة، حرم المهاجم الهولندي ممفيس ديباي منتخب بلاده من إحكام قبضته على الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما أهدر ركلة جزاء في الوقت القاتل ليخرج بتعادل على أرضه أمام بولندا 2-2، فيما انتزعت ويلز تعادلاً قاتلاً أمام ضيفتها بلجيكا 1-1.

ورفعت هولندا رصيدها إلى 7 نقاط بفارق 3 عن بلجيكا الثانية بالتساوي مع بولندا الثالثة، فيما تتذيل ويلز الترتيب بنقطة يتيمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي