لقب «آسيا تحت 23» بين اليابان وأوزبكستان

منتخب اليابان
منتخب اليابان
تصغير
تكبير

يتواجه منتخبا اليابان وأوزبكستان في 6:30 مساء اليوم الجمعة، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة في نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً.

ويطمح المنتخب الياباني في تحقيق لقب البطولة للمرة الثانية بعدما الأولى عام 2016، فيما يبحث المنتخب الأوزبكي، وصيف بطل النسخة الماضية عام 2022، عن اللقب الثاني أيضاً بعدما فاز بالبطولة عام 2018.

وضمن المنتخبان تمثيل آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، الى جانب صاحب المركز الثالث، فيما سيلعب الرابع مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل أفريقيا.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بفوزه على ماليزيا 2-0 وعلى الكويت 5-0 وعلى فيتنام 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على السعودية 2-0، وفي نصف النهائي على إندونيسيا 2-0.

في المقابل، حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1، وفاز في ربع النهائي على قطر 4-2 بعد التمديد، وفي نصف النهائي على العراق 2-0.

وأكد مدرب أوزبكستان تيمور كابادزه على أن فريقه لن يتأثر بمغادرة الثلاثي عبدالقادر حسنوف وهوجيمات أركانوف وعباسبيك فايزوللاييف من أجل الالتحاق بأنديتهم.

وأوضح: «نحن لدينا الكثير من المعلومات عن منتخب اليابان، وهم يعرفون الكثير عنا، وأعتقد أن المباراة ستكون قوية ومثيرة».

في المقابل، قال مدرب اليابان غو ايوا: «نتذكر خسارتنا أمام أوزبكستان في نصف نهائي النسخة الماضية، ولكن هذه المباراة ستكون مختلفة، وقد قمنا بتحليل أداء المنتخب الأوزبكي».

وتابع: «مستوى الكرة الآسيوية يتطوّر، ولكن نحن في اليابان نريد المحافظة على موقعنا، وبالتالي فإن الفوز في هذه المباراة مهم بالنسبة لنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي