No Script

كلمات

زلزال الفساد

تصغير
تكبير

• دائماً يتحفنا المسؤولون في الدولة بتصريحات تضحكنا إلى حد البكاء، في وقت أصبحت الكويت مثالاً للتندر والتهكم والسخرية في كل مجالات تنميتها، كالذي خرج على تلفزيون الكويت ليبشر الكويتيين أن الكويت من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، لتأتي بعدها المؤشرات العالمية والإقليمية بأيام لتضع الكويت في أسوأ التصنيفات في الاستثمار السياحي والبيئة السياحية وتصنف مطار الكويت بثاني أسوأ مطار على مستوى العالم بعد مطار برشلونة.

• وبعد تعرض الكويت لهزة أرضية هي الأعنف في تاريخ الكويت، تطل علينا وزارة الأشغال وهيئة طرقها بتصريح دايخ ومستفز، لحد الضحك، لتبشرنا بأن طرق وجسور الكويت لم تتأثر من هذه الهزة، وكأن شوارع الكويت وطرقها المدمرة والمتهالكة تحتاج هزة أرضية لتتأثر، فالفساد الذي وصلت أرقامه أعلى من أرقام ريختر لم يترك للهزة الأرضية شارعاً أو طرقاً سريعة ليدمرها فهزات الفساد قامت بدورها منذ عقود.

• لن نهون أو نقلل من خطر الهزات الأرضية ونتائجها، ولكن زلزال الفساد دمر منذ عقود كل بنى الكويت التحتية والترفيهية والسياحية والرياضية والتعليمية والبيئية، فهي لا تحتاج لهزة مدتها ثلاث ثوان لتدمر منظومة الطرق كما طمأننا مسؤولو الطرق والأشغال.

• هزات الفساد وأدواته هي أخطر على الكويت وسكانها وشعبها من هزات أرضية هي في تصنيف الجيولوجيين نتيجة العمليات اليومية لعمليات سحب البترول، وتبقى في حدود الهزات الطبيعية، فالغالبية من العلماء الجيولوجيين على مستوى العالم يبعدون الكويت من خطر خطوط الزلازل بعد حفظ الله ورعايته وتقديره وقضائه.

• انتهت هذه الهزة بكل نتائجها المحدودة جداً، ولله الحمد، ولكن الهزة الأعنف هي هزات الفساد، فالبلد تحت خط زلازل الفساد يومياً على مدار العام طالما لم نكتشف عمق وبؤرة هذه الهزة.

free_kwti@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي