No Script

البرازيل في ضيافة اليابان

نيمار خلال تدريبات منتخب البرازيل (رويترز)
نيمار خلال تدريبات منتخب البرازيل (رويترز)
تصغير
تكبير

يحلّ منتخب البرازيل ضيفاً على نظيره الياباني في مباراة ودية على الملعب الأولمبي في طوكيو، في الساعة 1:20 ظهر اليوم، ضمن استعداداتهما لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وعشية اللقاء، رأى مدرب الـ«سامبا»، تيتي بأن منتخبه لم يعُد يعتمد حصراً على أهداف نجم باريس سان جرمان الفرنسي، نيمار من أجل تحقيق الانتصارات.

وأظهر نيمار (30 عاماً) أهميته في تشكيلة منتخب بلاده، حين سجل ثنائية خلال الفوز الودي الكبير على كوريا الجنوبية 5-1 في سيول.

ورفع نيمار رصيده الى 73 هدفاً بقميص الـ«سيليساو»، وبات قريباً جداً من الوصول الى الرقم القياسي المسجل باسم «الأسطورة» بيليه (77)، بطل العالم 3 مرات وأفضل هدّاف في تاريخ البرازيل.

واعتبر تيتي بأن نيمار لم يعد الوحيد الذي يتحمل عبء تسجيل الأهداف للمنتخب البرازيلي الذي يستعد لنهائيات المونديال، على أمل الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2002 والسادسة في تاريخه.

وهي المباراة الأولى التي يحلّ فيها المنتخب البرازيلي ضيفاً على الملعب الأولمبي في طوكيو منذ تشييده من أجل الألعاب الصيفية التي تأجّلت من صيف 2020 الى صيف 2021 بسبب تداعيات تفشّي فيروس «كورونا».

في المقابل، استعدت اليابان، المتأهلة الى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة تـوالياً وفي تاريخها، لمواجهة البرازيل بفوز ودي على البارغواي 4-1 في سابورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي