No Script

بالتعاون مع المكتب الوطني النمسوي السياحي

«الجزيرة» تروّج للسياحة في فيينا وتبدأ 23 يونيو برحلتين أسبوعياً

تصغير
تكبير

- روبرت جروبلاتشر: 1.3 مليون سائح خليجي زاروا النمسا 2019
- السفر بسهولة دون قيود «PCR» أو تطعيم «كوفيد
- 19»

استضافت «طيران الجزيرة»، المكتب الوطني النمسوي السياحي للترويج عن السياحة في النمسا، في حفل أقيم تحت رعاية سفير النمسا في الكويت ماريان وربا، بحضور وكلاء السفر وشركاء الأعمال في الكويت.

وقدّم الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرقي آسيا في المكتب الوطني النمسوي السياحي، روبرت جروبلاتشر، عرضاً عن السياحة في النمسا، وأعلن أنه بإمكان السياح السفر إليها بسهولة من دون أي قيود متعلقة لفحص «PCR»، أو إلزام التحصين بتطعيم «كوفيد-19»، داعياً الجميع للاستمتاع بكل ما تقدمه الدولة من تاريخ غني وثقافة فريدة وطبيعة خلابة.

وقال إن النمسا من الوجهات الأكثر شهرةً للسياحة في العالم وتحتل المرتبة رقم 11 من بين الدول الأكثر زيارةً، بحيث زارها أكثر من 150 مليون سائح عام 2019، منهم 1.3 مليون سائح من دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى تمتع النمسا عبر مقاطعاتها بفنادق وشاليهات وبيوت ضيافة جديدة أو مجددة، بالإضافة إلى توفيرها العديد من الخيارات السياحية النوعية التي تتراوح من المشي وركوب الدراجات والمغامرات في مرافقها الطبيعية، والأنشطة المناسبة للعائلة، والملذات الجبلية الساحرة، والأكواخ الريفية، والأطباق النمسوية التقليدية، والسياحة الفاخرة في جبال الألب، والمنتجعات الصحية في قلب الطبيعة النمسوية الغنية، بالإضافة إلى العديد من التجارب الأخرى.

وأضاف جروبلاتشر أن النمسا هي أيضاً واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم بطبيعتها الغنية، وأنها احتلت المرتبة 11 في مؤشر تنافسية السفر والسياحة عام 2019، فيما صُنفت عاصمتها فيينا كأكثر مدينة خضراء في العالم حيث تتخذ الغابات والأراضي العشبية والمتنزهات والحدائق نحو نصف مساحتها، إضافة إلى تسميتها بالمدينة ذات أعلى مستويات الجودة للمعيشة لمدة 10 سنوات متتالية.

تجارب فريدة

تقدم مقاطعات النمسا مع فيينا تجارب فريدة من نوعها، أولها مقاطعة فورارلبرغ التي تقع أقصى غرب النمسا على حدود سويسرا حيث تتواجد منتجعات التزلج وقرى جبال الألب المثالية لرحلات المشي.

وتقدم مقاطعة تيرول مزيجاً من نمط الحياة الحضرية مع المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب، في حين يمكن للسياح في مقاطعة سالزبورغ استكشاف مناجم الملح القديمة وقلاع القرون الوسطى وأيضاً أعلى قمم النمسا وأكبر الأنهار الجليدية.

وتجمع مقاطعة النمسا العليا بين المدن التاريخية الصغيرة وتشكيلات الحجر الجيري، وتعتبر كارينثيا هي المقاطعة التي تضم أكثر من 200 بحيرة تتلألأ بمناظر طبيعية تتميز بقمم عالية ووديان من حولها، بينما يُطلق على مقاطعة ستيريا اسم «القلب الأخضر» للنمسا لما تتمتع به من غابات ومزارع عنب.

ويجد السياح في مقاطعة بورغنلاند مسارات خاصة للدراجات والمنتجعات الصحية وبحيرات للسباحة ومناظر طبيعية، في حين تمنح مقاطعة النمسا السفلى تجارب فريدة من نوعها في مساحاتها الزراعية ومهرجاناتها الموسيقية التي تُقام في القلاع الريفية.

من ناحيته، قال المتحدث باسم طيران الجزيرة، إن الشركة تطلق وجهة سياحية جديدة لعملائها للاستمتاع بعطلة خالية من القيود هذا الصيف، إذ تُعد النمسا وجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة وبإجازات مريحة ومثالية لجميع أفراد العائلة، لافتاً إلى تطلع الشركة إلى نقل عملائها على متن رحلات مباشرة من الكويت إلى فيينا من 23 يونيو، بواقع رحلتين أسبوعياً كل يوم إثنين وخميس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي