pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ناقش مع المسؤولين السعوديين السماح للمقيمين بصورة غير قانونية بأداء الفريضة

وفد «الأوقاف» بحث في مكة المكرمة ترتيب شؤون حجاج الكويت

قام وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية، محمد ناصر المطيري، بزيارة إلى مكة المكرمة، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في شأن الحج هذا العام 1443 هجرية.

والتقى الوفد بنائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح بن سليمان مشاط وناقش معه العديد من المواضيع المهمة ومنها الطلبات المقدمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لا سيما فيما يتعلق بالسماح لفئة المقيمين بصورة غير قانونية حاملي جواز مادة 17 بأداء فريضة الحج، والعمل على زيادة أعداد الحجاج لدولة الكويت لموسم حج هذا العام.

كما عقد الوفد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي الدول العربية ماهر بن صالح جمال، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في شأن الخدمات المقدمة في المشاعر المقدسة لحجاج دولة الكويت وكذلك الترتيبات اللازمة لاتفاقيات الإعاشة في المشاعر المقدسة.

وأجرى الوفد زيارات ميدانية بمعية استشاري تطوير الاعمال في شركة «كدانة» للتنمية والتطوير (الشركة المسؤولة عن التطوير للمشاعر المقدسة) مازن بن غازي وذلك للوقوف على آخر أعمال التطوير في المشاعر المقدسة في منى وعرفات ومزدلفة، إضافة إلى الأعمال التي تم إنجازها في المشاعر.

كما قام الوفد أيضاً بزيارة ميدانية إلى المشاعر المقدسة برفقة المقاول المكلف من قبل شركة مطوفي حجاج الدول العربية لإنشاء المخيمات في المشاعر المقدسة لحجاج دولة الكويت وذلك بهدف التعرف على آخر الاستعدادات فيما يتعلق بمقار حجاج دولة الكويت.

ومن المنتظر أن ينضم وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى ورشة عمل تدريبية على المسار الإلكتروني السعودي للاطلاع على التحديثات الجديدة التي تمت إضافتها إليه.

وسوف يواصل أعضاء وفد الوزارة جهوده المكثفة من أجل تذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن من دولة الكويت.

يذكر أن الوفد الذي يترأسه الوكيل المساعد للاعلام والعلاقات الخارجية والحج محمد ناصر المطيري يرافقه أيضاً في الزيارة كل من مدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام خالد المزين وأمين سر اللجنة العليا للحج والعمرة محمد شباب السعيدي ومراقب إدارة شؤون الحج والعمرة عبد الله إياد البعيجان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي