No Script

«البورصة» تستعرض تطوراتها التشغيلية أمام طلبة الجامعة الأميركية

المشاركون في الزيارة
المشاركون في الزيارة
تصغير
تكبير

استضافت «بورصة الكويت» مجموعة من طلبة الاقتصاد في الجامعة الأميركية في الكويت، لتعريفهم بأفضل الممارسات التي تتبعها في مجال العمليات التشغيلية لسوق المال، ضمن إطار التزامها ببناء جيل من المستثمرين، يتمتع بقدر كبير من المعرفة بمجال الاستثمار والأوراق المالية.

وتعرّف الطلبة على أحدث التطورات التي تشهدها «البورصة» خلال الزيارة، والجهود الدؤوبة التي تبذلها في تعزيز تصنيفها العالمي لتصبح الكويت من أهم الوجهات الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين.

وتابع الزوار عرضاً تقديمياً سلط الضوء على الجوانب المختلفة لأنشطة الشركة وعملياتها، والتي تضمنت أبرز المعالم في مسيرة «البورصة» الرائدة، والتي تعتبر جوهرة تطوير السوق الكويتي، وأحد أهم العوامل في إعادة تصنيفه إلى سوق ناشئ في 3 من أبرز مزودي المؤشرات في العالم.

وقام الخريجون بجولة تعريفية في مقر الشركة، وتعرفوا على أسس ومبادئ عمليات التداول في قاعة ناصر الخرافي وجاسم البحر للتداول، والتي تم تزويدها بأحدث التقنيات لكي تتضمن منصة لقرع الجرس ومركزاً إعلامياً، بالإضافة إلى استبدال شاشات التداول الداخلية والخارجية القديمة بشاشات جديدة متطورة، كجزء من جهود الشركة الرامية للمحافظة على المبنى وتحديثه.

واطلع الطلبة على بعض الأدوات والأساليب التي كانت تستخدم في عمليات التداول قبل تبني عمليات التداول الإلكتروني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي