No Script

توصية بتوزيع 18 في المئة نقداً عن السنة المالية الماضية

«القرين» تنمو بأرباحها 56 في المئة إلى 22.69 مليون دينار

تصغير
تكبير

- سعدون علي: نتطلع لانتقاء ودراسة فرص تعزيز الأداء
- صباح الصباح: «القرين» تحظى بنموذج أعمال متزن

حقّقت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، صافي ربح بقيمة 22.69 مليون دينار بربحية 22.07 فلس للسهم، خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، مقابل صافي أرباح بقيمة 14.5 مليون دينار بربحية 14.19 فلس للسهم في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2021، أي بنمو 56 في المئة.

وارتفعت الإيرادات المجمعة إلى 236.61 مليون دينار بالمقارنة مع 231.4 مليون دينار للسنة الماضية، نتيجة لتحسن أداء مبيعات الشركات التابعة، في حين سجل إجمالي الأصول المجمعة ارتفاعاً 3 في المئة إلى 784.99 مليون دينار في 31 مارس الماضي، مقابل 759.39 مليون دينار في 31 مارس 2021.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 18 في المئة أي 18 فلساً للسهم الواحد عن السنة المالية الماضية، على أن تخضع التوصية لموافقة الجمعية العمومية والجهات الرقابية المختصة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، سعدون علي، إن النتائج المعلنة تظهر قدرة ومرونة هيكل «القرين» المتنوع للتصدي لمختلف الضغوطات التي فرضتها بيئة الأعمال منذ بداية الأزمة الصحية، وهو ما تلتمس انفراجه على نتائج شركاتها، لا سيما بعد إثرائها لتنوع المحفظة من خلال استحواذها الأخير على حصة مؤثرة في شركة التقدم التكنولوجي الرائدة في مجال توريد وصيانة المعدات الطبية في الكويت، مؤكداً تطلعها لانتقاء ودراسة كل الفرص التي من شأنها تعزيز الأداء وتعزيز مصالح المساهمين.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشـركة، الشيخ صباح محمد عبدالعزيز الصباح، إن «القرين» تحظى بنموذج أعمال مميز ومتزن يواكب مختلف المتغيرات التي قد تشهدها، وهو ما مكنها من تحقيق النتائج المعلنة، رغم التحديات المحلية والإقليمية التي واجهتها بيئة أعمال شركات المجموعة منذ بداية «كورونا»، مشدداً على تطلع المجموعة في 2022، للمحافظة على مستويات الأداء الصحية والإيجابية على صعيد كل استثماراتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي