10 ميداليات للكويت في ختام منافسات الرماية

حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة اليوم

تصغير
تكبير

يقام حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها الكويت حتى 31 مايو، في الـ7:30 مساء اليوم، على الملعب الرئيسي لأكاديمية رافائيل نادال في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس.

ويترأس الوفد السعودي في الحفل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والاتحاد العربي لكرة القدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والوفد الإماراتي وزير الدولة رئيس الهيئة العامة للرياضة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية العمانية خالد بن محمد الزبير، ونائب رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وسيحضر أيضاً نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي، عضو اللجنة الأولمبية الدولية الأمير الأردني فيصل بن الحسين، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، مدير عام الاتحاد الدولي للجودو التشيكي فلاديمير برتا، ورؤساء الاتحادات الآسيوية لألعاب القوى (القطري دحلان الحمد)، الكراتيه (الإماراتي ناصر الرزوقي)، الدراجات الهوائية (الإماراتي أسامة الشعفار)، المبارزة (الإماراتي سالم القاسمي) وكرة الطاولة (القطري خليل المهندي).

وأبدى رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر سعادته باستضافة البلاد للأشقاء الخليجيين، وقال: «تساهم المنافسات الجارية حالياً بمشاركة الدول الخليجية الست بشكل فاعل في دعم العمل المشترك بين المؤسسات الرياضية في مجلس التعاون».

وأردف: «لاحظنا حتى الآن تنافساً شديداً في مختلف الألعاب في ظل مشاركة عدد كبير بلغ 1700 لاعب يمثلون الدول الستة. المستويات تبدو متقاربة وتسير بشكل تصاعدي بدليل تحطيم عدد من الأرقام في السباحة على سبيل المثال، ومن هنا تعتبر الدورة فرصة كبيرة ومثالية لتطوير أداء اللاعبين والمنتخبات».

ثلاث رياضات

تبدأ، اليوم، منافسات ثلاث رياضات جديدة في الدورة هي التنس وكرة الطاولة والألعاب الإلكترونية للسيدات، والأخيرة تشهد مشاركة الكويت والسعودية والبحرين وعمان.

وتتنافس اللاعبات في لعبة «فيفا 22» في فندق الجميرة، اعتباراً من الساعة 4:00 عصراً ضمن الجولة الأولى، تتبعها الثانية ثم نصف النهائي، على أن يقام الدور النهائي في الـ9:00 مساءً.

على صعيد آخر، أُسدل الستار على منافسات الرماية، حيث حققت الكويت 10 ميداليات، بعد الفوز في اليوم الختامي بذهبية «سكيت» فرق والميداليتين الفضية والبرونزية في ختام نهائي «سكيت» عن طريق منصور الرشيدي ومحمد الديحاني توالياً.

وهنأ فهد الناصر الرماة بالإنجازات التي عززت من رصيد البلاد من الميداليات، مضيفاً أن الرماية دأبت على تحقيق الانتصارات ورفع علم الكويت في أهم المحافل.

من جهته، قال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي والرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية، دعيج العتيبي، رماة الكويت في فرق «سكيت» لفوزهم بالميدالية الذهبية.

واعتلت الكويت صدارة الترتيب العام لمسابقات السباحة في ختام منافساتها التي امتدت أربعة أيام في مجمع أحواض الشيخ ناصر المحمد في نادي النصر برصيد 17 ميدالية (12 ذهبي و3 فضة و2 برونز) أمام قطر (18: 3 ذهب و8 فضة و7 برونز) والإمارات (ذهبية و2 فضة و2 برونز) والسعودية (ذهبية وفضية و3 برونز) وعمان (2 فضة و3 برونز) والبحرين (فضية).

فوز أول

حقق منتخب الكويت في الكرة الطائرة الفوز في ظهوره الأول ضمن الدورة، وجاء على حساب الإمارات بثلاثة أشواط (25-22 و25-20 و25-18) ضمن الجولة الأولى التي شهدت انتصار البحرين على السعودية 3-1 (20-25 و25-13و25-23 و25-13) وقطر على عمان بثلاثية نظيفة (25-14 و25-21 و25-21).

وأبدى رئيس وفد المنتخب السعودي، سيف السيف، رضاه عن التنظيم الرائع للدورة، مؤكداً أن هذا الأمر ليس بالمستغرب على الكويت وأبنائها. جئنا للمنافسة على اللقب. ورغم الخسارة، يعد أداؤنا جيداً في ظل قوة المنافسة بين الأشقاء وتقارب المستويات.

من جانبه، يدخل منتخب كرة قدم الصالات منعطفاً مصيرياً في مسعاه للحصول على الذهبية، عندما يلتقي البحرين في الساعة 9:30 مساء اليوم، ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة، فيما تلعب السعودية أمام عمان في الـ7:00.

وتتصدر الكويت الترتيب بـ6 نقاط، أمام البحرين والسعودية والإمارات وعمان (3 نقاط لكل منها).

وكانت الجولة الثالثة شهدت فوز الإمارات على السعودية 5-2، والبحرين على عمان بهدفين نظيفين.

وأشاد نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي رئيس لجنة الصالات في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عبدالملك جاني، بالتنظيم والضيافة، وبيّن أن منتخب بلاده يعمل حالياً على بناء فريق للمستقبل من خلال الدفع بالعديد من العناصر الشابة في الدورة الحالية، مؤكداً أن الهدف سيكون الدخول في المنافسة على كأس آسيا 2024.

حسم الصدارة

حسم منتخب الكويت لكرة السلة صدارة الدور التمهيدي لمسابقة الرجال بفوزه على الإمارات 81-75 في الجولة الرابعة قبل الأخيرة، فيما تغلبت السعودية على قطر 53-44.

واحتلت الكويت صدارة«التمهيدي» بـ8 نقاط بفوزها في مبارياتها الأربع كافة، أمام الإمارات (5 نقاط)، والبحرين والسعودية (4) وقطر (3).

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب الى نصف النهائي الذي ينطلق، غداً.

سباق الدراجات الهوائية... على جسر جابر
ينطلق، في الساعة 7:00 صباح اليوم، على جسر جابر، سباق الدراجات الهوائية لفردي الرجال ضد الساعة لمسافة 24.7 كيلومتر، ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة. وأعلن أمين السر العام لنادي الدراجات الهوائية، عبدالله الشمري، أن منتخب الكويت أضاف الميدالية الفضية الثانية في سباق رجال مسافة 41.5 كيلومتر بزمن 49.42.23 دقيقة وبفارق قريب من الإمارات التي توجت بالذهبية (50.29.38) والبحرين بالبرونزية (50.50.34). مثل منتخب الكويت كل من سيد جعفر وخالد الخليفة وعبدالهادي العجمي وعبدالرحمن المنصور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي