«سلة الكويت» يواجه القادسية... في انطلاق نهائي الدوري

سلة الكويت
سلة الكويت
تصغير
تكبير

- «حاسمة» بين كاظمة والعربي لتحديد المركز الثالث

يتواجه «الكويت» حامل اللقب، والقادسية في الساعة 7:30 مساء اليوم الجمعة، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في انطلاق الدور النهائي من بطولة الدوري في كرة السلة.

وتقام منافسات الدور النهائي بنظام الـ «بلاي أوف» من 5 مباريات، إذ يتوّج باللقب الفريق الفائز بثلاث مباريات.

وفيما حسم «الأبيض» بلوغه النهائي بسهولة، بفوزه على العربي 104-100 و20-0 بانسحاب «الأخضر» احتجاجاً على التحكيم في الدور نصف النهائي، عانى «الأصفر» قليلاً لتخطي كاظمة بتغلّبه عليه 85-81 في المباراة الأولى، ثم ردّ«البرتقالي»الدين وفاز 83-79 في المواجهة الثانية، فارضاً مباراة ثالثة حسمها القادسية 93-87.

ويدخل «العميد» المباراة متسلّحاً بدفعة معنوية عالية حصل عليها بعد تتويجه بلقب منطقة الخليج ضمن الدوري السوبر لغرب آسيا «وصل» للمرّة الثالثة توالياً بفوزه على مضيفه المنامة 99-92 في المباراة الثالثة والحاسمة، بعدما فاز في المباراة الأولى في العاصمة البحرينية 86-74، قبل أن يخسر في اللقاء الثاني على أرضه 73-77.

ويأمل مدرب «العميد»، الألماني بيتر شومرز الاستفادة من نشوة هذا الإنجاز واستثماره محلياً من خلال محاولة الاحتفاظ باللقب، لما يضمّ فريقه من لاعبين مميزين.

والمرجّح أن يعوّل على خدمات الشقيقين حمد ومحمد عدنان وتركي حمود وعمران جوهر وسهو السهو، فضلاً عن المحترفين الهاييتي كادي لالان، والأميركي ماركوس هانت، ومواطنه الوافد الجديد، ميتشيل يونغ، الذي حلّ بدلاً من مواطنه أنتوني كار المصاب، وتألّق في ظهوره الأول أمام المنامة بتسجيله 25 نقطة.

في المقابل، يتطلّع «الأصفر» الى إفساد فرحة لاعبي «الأبيض» باللقب الخليجي، وحسم المواجهة الأولى ما يمنحه مزيداً من الثقة قبل خوض اللقاء الثاني، الإثنين المقبل.

ويعتمد مدرب القادسية، الأميركي أنتوني ستيبنغ على جهود مواطنيه المحترفين روبرت لوفري وتيلمون وتيران، إضافة إلى محمد الدخيل، سعد الرفاعي وعبدالله توفيق، عبدالمحسن مرتضى وراشد الرباح.

ويسبق هذا المباراة على الصالة ذاتها، لقاء كاظمة والعربي في الساعة 5:00 في المواجهة الثالثة والحاسمة لتحديد المركز الثالث في الدوري.

وكان الفريقان تبادلا الفوز في أول مباراتين، إذ انتصر «الأخضر» 94-91 في المباراة الأولى، و«البرتقالي» 108-91 في الثانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي