No Script

«صراع خماسي» على تفادي الهبوط في «لا ليغا»

اللقب «يُغازل»... قطبَي ميلان

كأس الدوري الإيطالي... في انتظار البطل
كأس الدوري الإيطالي... في انتظار البطل
تصغير
تكبير

يقف ميلان على مشارف إحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرّة الأولى منذ 2011، عندما يحلّ على ساسوولو، اليوم، في المرحلة 38 الأخيرة، في حين يستضيف مطارده المباشر إنتر ميلان بطل الموسم الماضي، سمبدوريا، في التوقيت ذاته.

ويتقدم ميلان بنقطتين عن إنتر ويتفوّق عليه في المواجهات المباشرة (تعادلا 1-1، وفاز ميلان 2-1)، وبالتالي يكفي الاول التعادل لضمان اللقب ومعادلة جاره في عدد الالقاب (19) كثاني أفضل المتوّجين خلف يوفنتوس (36).

وتحمل المباراة نكهة الثأر لميلان الذي خسر أمام ساسوولو على أرضه 1-3 ذهاباً، لكن مدربه ستيفانو بيولي يملك تشكيلة كاملة ويدخل المباراة مصمما على التتويج، في حين يخوضها ساسوولو وهو في المركز العاشر (50)، وبالتالي لا ينافس على شيء.

ولا يزال مدرب إنتر، سيموني إينزاغي، مؤمنا في قدرة فريقه على انتزاع اللقب، علما أنه قاده هذا الموسم لإحراز الكأس «السوبر» بفوزه على يوفنتوس، ثم كأس إيطاليا بالفوز على الفريق ذاته.

وقال إينزاغي: «علينا الفوز ونأمل في خسارتهم (ميلان). سبق لهذا السيناريو ان حصل سابقا وكل شيء جائز».

وتتركّز الأنظار على هوية الفريق الذي سيرافق جنوى وفينيستيا إلى الدرجة الثانية، والصراع محصور بين ساليرنيتانا (31) وكالياري (29).

ويلعب ساليرنيتانا مع أودينيزي، في حين يحلّ كالياري على فينيتسيا.

وفي حال تعادل ساليرنيتانا وفوز كالياري، سيبقى الأخير لتفوّقه على الأول بفارق كبير من الأهداف في ظل عدم الاعتماد على المواجهتين المباشرتين هذا الموسم في هذه الحالة لانهما انتهتا 1-1.

وكان الإنكليزي تامي أبراهام، قاد روما لحسم مشاركته في «يوروبا ليغ» بقيادته للفوز على مضيفه تورينو بثلاثية، في افتتاح المرحلة.

وبانتظار الاستحقاق القاري، الأربعاء، في نهائي «كونفرنس ليغ» ضد فيينورد الهولندي، مع الأمل باللقب الأوروبي الأول (أحرز كأس المعارض فقط العام 1961)، ضمن روما المشاركة في «يوروبا ليغ» بعدما بات خامساً موقتاً (63) بفارق المواجهتين المباشرتين أمام لاتسيو و4 نقاط أمام كل من فيورنتينا وأتالانتا.

وسجل أبراهام هدفين (33 و42 من ركلة جزاء)، رافعاً رصيده الى 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم، فيما سجل الثالث لورينزو بيليغريني (78 من ركلة جزاء).

إسبانيا

يخوض برشلونة مباراة هامشية ضد ضيفه فياريال، اليوم، في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإسباني «لا ليغا».

وحسم فريق المدرب تشافي هرنانديز الوصافة بتقدمه بـ5 نقاط على أتلتيكو مدريد الذي يحلّ على سوسييداد مع خطر خسارة المركز الثالث لصالح إشبيلية (تفصل نقطة بينهما) دون أن يؤثر ذلك على مشاركته في «الأبطال».

وقد حُسِمَ المقعدان المؤهلان الى «يورويا ليغ» لبيتيس وسوسييداد.

وتوّج بيتيس بالكأس، ليحسم بطاقة «يوروبا ليغ»، ما سمح لسوسييداد بأن يرث بطاقة الدوري الى البطولة القارية الثانية.

وتبقى المنافسة قائمة على بطاقة «كونفرنس ليغ» بين فياريال وأتلتيك بلباو، إذ يتقدم الأول على الثاني بنقطة قبل مواجهتيهما الصعبتين في أرض برشلونة وإشبيلية توالياً.

وبعدما حُسِمَ هبوط ليفانتي وألافيس، سيكون الصراع خماسياً على تجنب اللحاق بهما بين خيتافي (39) وإلتشي (39) وغرناطة (37) ومايوركا (36) وقادش (36).

وستكون هناك مواجهة ختامية مباشرة بين مهدّدين تجمع إلتشي بخيتافي، فيما يلعب غرناطة مع إسبانيول، مايوركا مع مضيفه أوساسونا، وقادش مع ألافيس.

وكان ريال مدريد، المتوّج للمرّة الـ 35، تحضر لمواجهة ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال بتعادل سلبي على أرضه مع بيتيس، في افتتاح المرحلة.

إسكتلندا

أحرز رينجرز كأس اسكتلندا للمرة 34 بعد انتصاره على هارتس بهدفين بعد وقت إضافي، أمس.

وعوض رينجرز جماهيره بحصد اللقب الوحيد المتبقي له هذا الموسم بعد ثلاثة أيام من خسارته نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي