No Script

‫ وزير الداخلية افتتح مبنى «عمليات المرور» في جنوب الصباحية

436 كاميرا... لمراقبة الطرق

تصغير
تكبير

- أحمد النواف: تقديم أفضل الخدمات والحد من الاختناقات المرورية
- اللواء الصايغ: توفير بيئة آمنة للعاملين

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، أهمية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل خدمة أمن الوطن وأمان المواطنين.

وفي بيان صحافي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني، عقب افتتاحه مبنى إدارة عمليات المرور جنوب الصباحية بمحافظة الأحمدي، أكد النواف أن قطاعات الداخلية تسعى الى تقديم أفضل مستوى من الخدمات الأمنية وفق أحدث النظم التكنولوجية عن طريق الاعتماد على أحدث البرامج التدريبية في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية من عسكريين ومدنيين ورفع قدراتهم ما يساعد في تحقيق الهدف وضمان جودة الخدمات المتعلقة بقطاع المرور.

ووجه رجال المرور إلى الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحد من الاختناقات المرورية، بما يكفل تيسير الحركة المرورية والانتشار الواسع لدوريات المرور في كل الطرق الرئيسة والفرعية والتقاطعات لضبط كل من يحاول مخالفة قواعد وقوانين المرور.

وتقدم بالشكر والتقدير إلى منتسبي الإدارة العامة للمرور على ما يقومون به من جهود لحفظ أرواح مستخدمي الطريق وتواجدهم على مدار الساعة لمتابعة الحركة المرورية على الطرق في كل المحافظات.

وتفقد النواف أرجاء المبنى ومرافقه ومنشآته واستمع إلى شرح مفصل عما يحتويه من إدارات، ثم دشن غرفة عمليات المرور ووحدة غرفة التحكم المركزية وتفقد شعبة كاميرات المراقبة داخل الدوريات.

واطلع على آلية العمل المستحدثة بغرفة عمليات التحكم المركزية وكاميرات الرصد المروري ومتابعة حركة السير في الطريق الرئيسية والتقاطعات المرورية وآلية تسجيل المخالفات غير المباشرة عبر كاميرات الرصد المروري.

من جهته، أكد الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات في الوزارة اللواء جمال الصايغ، في تصريح صحافي على هامش افتتاح مبنى العمليات، أن المبنى تم تصميمه وفق متطلبات رجال الأمن من خلال توفير بيئة آمنة حيث يضم إدارة عمليات المرور والتحكم والرقابة الأمنية، مشيرا إلى أنه يحتوي على نموذج متطور وحديث لمواكبة المنظومة الأمنية في الوزارة، عبر توفير أفضل الشاشات والأجهزة الحديثة، لمراقبة الطرق السريعة والتقاطعات في عموم محافظات البلاد.

وقال الصايغ إن هناك أقساماً وشعباً عدة تم تخصيصها في المبنى حيث يشمل إدارة الطرق السريعة ومباحث المرور وقسم العمليات والتحكم المركزي والآليات والدوريات وقسم الخدمات المساندة والدراجات النارية وقسم الأمن والحراسات واستقبال رسائل الشكاوى، مبينا أنه تم توفير تطبيق أبلكيشن مجاني لجميع المواطنين والمقيمين تصلهم من خلاله رسائل عن الحوادث الفورية في الطرقات الرئيسة، لتفادي الازدحام المروري، بالإضافة إلى توفير كل الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور.

وأوضح أنه تم وضع كاميرات الضبط والمراقبة الحالية على مدار الساعة، ويتم رصدها عبر الشاشات التي تتم متابعتها من قبل المختصين، حيث تم وضع كاميرات P2P، تم توزيع 20 منها على العبدلي والفحيحيل ووصلة الدوحة وجسر جابر، بالإضافة لوضع 161 كاميرا عند الإشارات الضوئية و237 كاميرا ثابتة بالطرق السريعة و18 كاميرا متنقلة و204 كاميرات مراقبة CCTV و24 كاميرا أولوية وتشغيل 60 كاميرا لوحية إرشادية VMS بالطرق السريعة وهي مهمة لوضع رسائل تحذيرية تنبه قائدي المركبات ومرتادي الطريق، مبينا أن إجمالي عدد الكاميرات يبلغ 436 لمراقبة الطرق.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للمرور تحرص على توفير بيئة آمنة للعاملين للقيام بدورهم لحماية المواطنين والمقيمين وقائدي المركبات وتطوير كل الإدارات والاقسام من خلال دعمها بكوادر بشرية وأجهزة حديثة تواكب الطرق الحديثة، في عموم البلاد لضبط الحركة المرورية.

توزيع الكاميرات

- 20 كاميرا على طرق العبدلي والفحيحيل ووصلة الدوحة وجسر جابر

- 161 كاميرا عند الإشارات الضوئية

- 237 كاميرا ثابتة

- 18 كاميرا متنقلة

- 204 كاميرات مراقبة

- 24 كاميرا أولوية

- 60 كاميرا لوحية إرشادية

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي