No Script

إشادة ديبلوماسية بإنجازات المرأة الكويتية

تصغير
تكبير

لقيت المرأة الكويتية إشادة وإعجاباً ديبلوماسياً، بمناسبة يوم المرأة الكويتية الذي يصادف ذكرى حصولها على حقوقها السياسية في 16 مايو عام 2005، حيث استضافت السفارة البريطانية بالكويت ندوة بعنوان «المرأة في القيادة»، فيما أشاد عميد السلك الديبلوماسي في الكويت سفير طاجيكستان الدكتور زبيدالله زبيدوف بنجاحاتها الكبيرة.

سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس، أبدت إعجابها بالدور الفعال للغاية الذي تؤديه المرأة الكويتية في المجتمع وإيمان القيادة السياسية بدورها في شتى المجالات.

وأضافت لويس في تصريحات لـ«كونا» أنه «بالمقارنة مع بلدان عديدة فإن تمكين المرأة في الكويت جيد... رأيت مجتمعاً متعلماً لديه الدافعية».

من جانبها، أكدت الوزيرة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط أماندا ميلينغ أن المرأة في الكويت وصلت إلى مستويات عالية في الأنشطة التجارية والعمل العام والسياسي.

وخلال الورشة قدمت نوف المزيدي وعبدالله الخنيني دراسة في الاقتصاد السياسي وقضايا النوع (الجندر) تسلط الضوء على الحوافز اللازمة كي تكون المرأة مرشحة بالإضافة إلى الدعم الذي يؤهلها لتحقيق النجاح.

من جانبه، هنأ عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد الدكتور زبيدالله زبيدوف المرأة الكويتية في يومها السنوي، مشيدا باستحقاقها هذا التكريم للنجاحات الباهرة التي حققتها على كل الأصعدة.

وأضاف زبيدوف ان «المرأة الكويتية قد أثبتت قدرتها وكفاءتها من خلال عملها في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة لمسؤولياتها العظيمة في تربية أجيال المستقبل، وكانت من النساء الأوليات اللاتي تمكنّ من الحصول على حقوقهن السياسية على مستوى دول المنطقة»، لافتاً إلى أنها تمكنت من محو الصورة النمطية التي كان ينظر بها لدور المرأة في السابق وتمكنت من التفوق على الرجال في بعض المجالات.​

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي