No Script

السادسة على مستوى المنطقة لجهة القيمة

79 مليون دولار عقود الكويت بأبريل

تصغير
تكبير

جاءت الكويت في المركز السادس على مستوى المنطقة في قيمة العقود التي تمت ترسيتها خلال شهر أبريل الماضي، إذ منحت عقوداً بقيمة 79 مليون دولار بحسب مجلة ميد.

ولفتت المجلة إلى توقيع صفقات بقيمة 4.6 مليار دولار في جميع أنحاء الشرق الأوسط في أبريل، مقارنة مع 3.7 مليار في مارس. وتصدرت السعودية ترتيب نشاط إرساء العقود بقيمة 2.133 مليار، تلتها قطر والإمارات والعراق ثم عُمان.

وسجلت قطر ثاني أكبر قيمة للصفقات الممنوحة في أبريل، مع توقيع عقود بمليار دولار، فيما احتلت الإمارات المركز الثالث في ترتيب منح العقود بعد توقيع صفقات بقيمة 486 مليوناً في أبريل.

وأرست العراق عقوداً بقيمة 410 ملايين دولار بالكامل بموجب عقد واحد لتسليم منشأة لمعالجة الغاز الطبيعي بالبصرة، وفي عُمان، التي جاءت بالمركز الخامس إقليمياً في قيمة العقود، تمت ترسية صفقات بقيمة 360 مليوناً، وجاءت البحرين بعد الكويت بالمرتبة السابعة على مستوى المنطقة بقيمة عقود 34 مليوناً، فيما جاءت مصر أخيراً بقيمة 8 ملايين.

وأوضحت «ميد» أن هناك ما قيمته 1.4 تريليون دولار من مشاريع البناء والنقل المخطط لها في دول الخليج والتي لم تتم ترسية عقودها الرئيسية حتى الآن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي