No Script

«البيت» تتخارج من صندوق عقاري أميركي

تصغير
تكبير

أتمت شركة بيت الأوراق المالية «البيت»، بنجاح التخارج من أحد صناديقها للتطوير العقاري الصناعي في الولايات المتحدة الأميركية، إذ وفر بيع عقار الصندوق بقيمة 21.8 مليون دولار، تخارجاً صافياً لمستثمري الصندوق قدره 8 ملايين دولار.

وحققت العملية ربحاً كلياً صافياً من الضرائب قدره 1.4 مليون دولار، بعائد كلي نسبته 22 في المئة على تكلفة العقار، بعد استثمار لعام واحد فقط، الأمر الذي حقق معدل عائد داخلي سنوي صافياً من الضرائب قدره 22 في المئة.

وقال الرئيس التنفيذي في «البيت»، فهد بودي، إن الشركة قامت في شهر مارس 2021 بتسويق صندوق عقاري بهدف تطوير وتشغيل عقار صناعي من الفئة الأولى (Class A) في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي.

وأضاف أن التخارج جاء قبل انتهاء مدة الاستثمار المتوقعة، والتي كانت مُقدّرة بـ3 سنوات، وبأرباح تجاوزت التوقعات قبل الاستحواذ على العقار، مرجعاً هذا النجاح إلى نظرة «البيت» الثاقبة في اقتناص أفضل الفرص العقارية في الولايات المتحدة الأميركية وانتقاء أفضل الشركاء الإستراتيجيين.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار والصناديق في «البيت»، ماضي الخميس، أن هذا التخارج يعد رابع تخارج ناجح للشركة في قطاع التطوير العقاري الصناعي في الولايات المتحدة خلال 4 سنوات ونصف السنة، لافتاً إلى أن حجم التخارجات التي أتمتها من صناديق العقارات الصناعية بلغ 100 مليون دولار.

وذكر الخميس أن الشركة مستمرة في طرح فرص مماثلة لتطوير عقارات صناعية في الولايات المتحدة، تتميز بقصر مدة الاستثمار ما بين 2 و3 سنوات، وبعوائد مجزية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي