سحق الفحيحيل بثلاثية نظيفة في «المربع الذهبي»

كاظمة إلى نهائي كأس الأمير

لاعبو «البرتقالي» يحتفلون بأحد الأهداف الثلاثة (موقع نادي كاظمة)
لاعبو «البرتقالي» يحتفلون بأحد الأهداف الثلاثة (موقع نادي كاظمة)
تصغير
تكبير

تأهل كاظمة إلى المباراة النهائية لكأس سمو الأمير الـ 60 في كرة القدم بعد فوزه السهل على الفحيحيل بثلاثية نظيفة، أمس، ضمن الدور نصف النهائي للمسابقة.

ويلتقي «البرتقالي» في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في هذا الدور بين السالمية والنصر.

والتأهل هو الأول لكاظمة الى المباراة النهائية منذ الموسم 2016-2017 عندما خسر من «الكويت» 2-4.

سجل الأهداف، شبيب الخالدي من ركلة جزاء (27) والأردنيان يوسف صيصا (45+1) واحمد العرسان (72).

وفرض كاظمة الذي افتقد للاعب الوسط الدولي رضا هاني، الذي انتهى موسمه فعلياً، بعد إصابته في الرباط الصليبي للركبة، سيطرته على المجريات منذ البداية ووضحت رغبته في حسم الأمور لصالحه مبكراً.

وتواجد شبيب الخالدي والأردنيين يوسف صيصا وأحمد العرسان وبندر بورسلي والظهيرين محمد العازمي وعلي عتيق في ملعب الفحيحيل الذي اكتفى بمحاولة إغلاق المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر النيجيري سيدريك هنري والسوري مارديك مارديكيان.

وفي أولى الفرص ارتدت كرة بورسلي من القائم الأيسر لمرمى حارس الفحيحيل خالد عجاجي (10).

وسدد العرسان ركلة حرة فقدت قوتها بعد اصطدامها بالحائط البشري لتصل سهلة الى عجاجي ولكن الحكم الإستوني كريستو توافر يعود الى الـ VAR ويرصد لمسة يد على ناصر القحطاني ويحتسب ركلة جزاء لكاظمة نفذها شبيب الخالدي بطريقة جميلة مانحاً التقدم لكاظمة (27).

وغابت ردة الفعل من «الأحمر» بل على العكس كاد كاظمة يضيف الهدف الثاني غير ان القائم الايسر ناب مجدداً عن عجاحي في إبعاد كرة سددها شبيب (34).

وقبل نهاية الشوط الأول، أمّن «البرتقالي» على تقدمه بهدف ثانٍ بعدما سدد عبدالله الفهد كرة من خارج المنطقة لم يحسن عجاجي التعامل معها لترتد منه الى صيصا الذي تابعها في المرمى بنجاح (45+1).

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الفحيحيل، الكرواتي داليبور ستاركفيتش تبديلات عدة لتنشيط أداء الفريق باشراك حسين غملوش ويعقوب الطراروة وفواز الرشيدي ولكن زمام المبادرة بقي في يد كاظمة الذي نجح في إضافة الهدف الثالث وحسم التأهل عبر العرسان الذي تلقى تمريرة رائعة من البديل عمر حبيتر وضعته في مواجهة عجاجي فلم بجد صعوبة في التسجيل (72).

وبعدما ضمن مدرب كاظمة الصربي زيلكو ماركوف نتيجة المباراة قام بإجراء أكثر من تبديل بهدف إراحة لاعبيه الأساسيين، فدفع بعقيل الهزيم ومحمد الفارسي وعثمان الشمري بدلاً من الفهد وعتيق وشبيب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي