No Script

637.8 مليون إيرادات «زين» و«stc» و«Ooredoo» بالربع الأول

16 في المئة نمواً بأرباح شركات الاتصالات إلى 62.7 مليون دينار

تصغير
تكبير

- 7.2 مليون عدد عملاء الشركات الثلاث
- الشركات مستمرة بالاستثمار في ترقية خدماتها وشبكاتها

حققت شركات الاتصالات الثلاث «زين» و«stc» و«Ooredoo» صافي أرباح بقيمة 62.7 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بقيمة 54 مليون دينار حققتها في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 16.1 في المئة على أساس سنوي.

وكانت حصة الأسد في نمو الأرباح لصالح «Ooredoo» التي قفزت أرباحها بنحو 757 في المئة إلى 8 ملايين دينار، في حين نمت «زين» بأرباحها 6 في المئة إلى 47 مليون دينار، وسجلت «stc» أرباحاً بنحو 7.7 مليون دينار بين يناير ومارس الماضيين.

وأظهرت إحصائية أعدّتها «الراي»، أن إيرادات الشركات الثلاث بلغت 637.8 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 597.8 مليون في الفترة نفسها من 2021، أي بنمو 6.69 في المئة.

وبينت الأرقام أن عدد العملاء في «زين» و«stc» و«Ooredoo» بلغ نحو 7.2 مليون عميل في نهاية مارس الماضي، في مستوى مقارب لعددهم في الربع الأول من 2021، ما يعكس نجاح الشركات في الاستمرار بالحفاظ على ثقة العملاء.

وتؤكد البيانات الحصة المميزة للكويت من أرباح وعمليات شركتي «زين» و«Ooredoo»، حيث كان السوق المحلي من أعلى الأسواق مساهمة في أرباح وإيرادات كل منهما خلال الربع الأول، نتيجة استمرار الإنفاق الكبير على خدمات الاتصالات والإنترنت من العملاء، في ظل القدرة الشرائية العالية للمواطنين، وملاحقة الزبائن لأحدث التغييرات في القطاع باستمرار.

وواصلت «زين» و«Ooredoo» و«stc» الاستثمار في تحسين شبكاتها وإطلاق الخدمات الجديدة، والقيام باستحواذات جديدة لترقية أعمالها، وآخرها استحواذ «stc» على شركة البوابة الإلكترونية القابضة خلال الشهر الماضي، إلى جانب إطلاق «زين» العديد من الكيانات المتخصصة ضمن شبكتها، والاستثمارات الكبيرة من قبل «Ooredoo» على أكثر من صعيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي