No Script

مركز السيطرة على الأمراض يقول إن الخطر الذي يتهدد عامة الناس منخفض

أول إصابة بشرية بـ«إنفلونزا الطيور» في الولايات المتحدة

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور
تصغير
تكبير

- رجل دون سن الأربعين.. أبلغ عن الإرهاق لبضعة أيام لكنه تعافى

ثبتت إصابة أحد نزلاء سجن كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية، بإنفلونزا الطيور، في أول إصابة بشرية مؤكدة بالمرض الذي أدى إلى نفوق ملايين الدجاج والديك الرومي، لكن المسؤولين الفيدراليين الأميركيين يقولون إنهم ما زالوا لا يرون تهديدا يذكر لعامة الناس.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الرجل الذي ثبتت إصابته كان في برنامج ما قبل الإفراج وكان يساعد في إخراج الدجاج من مزرعة مصابة.

وقال مسؤولو الصحة العامة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان، إن الرجل، الذي كان دون سن الأربعين، أبلغ عن الإرهاق لبضعة أيام لكنه تعافى منذ ذلك الحين.

وتم عزل الرجل ويعالج بدواء مضاد للفيروسات.

وأظهر أشخاص آخرون شاركوا في عملية إزالة الطيور في كولورادو نتائج سلبية، لكن تمت إعادة اختبارهم بدافع الحذر الشديد.

وفي هذا الصدد، ذكرت المتحدثة باسم إدارة الإصلاحيات في كولورادو ليزا وايلي، «كان النزيل جزءا من طاقم عمل في السجن مؤلف من نزلاء على وشك إطلاق سراحهم وكانوا يعملون في المزرعة قبل تأكيد حالة إصابة بإنفلونزا الطيور هناك في 19 أبريل».

عندما تم اكتشاف إنفلونزا الطيور في المزرعة الواقعة في مقاطعة مونتروز، طلب من النزلاء المساعدة في عملية إعدام الطيور وإخراجها.

وأبلغ مسؤولو الزراعة عن تفشي المرض في إحدى مزارع مقاطعة مونتروز بها 58 ألف دجاجة من الدجاج اللاحم.

وعلى الرغم من العدوى، يعد مركز السيطرة على الأمراض أن الخطر الذي يتهدد عامة الناس منخفض لأن تفشي الفيروس بين الناس يتطلب الاتصال الوثيق مع طائر مصاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي