No Script

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول طالب مجلس الإدارة بمراجعة واقعيتها وأسباب تأخيرها

إعادة النظر في إستراتيجية «النفط»... وفق المتاح


نواف السعود
نواف السعود
تصغير
تكبير

- الرؤية التنفيذية تسعى لتدقيق المعلومات بشكل أكثر واقعية
- تحقيق الإستراتيجيات تأخر حتى مع تغيير الإدارات التنفيذية والوزراء
- السعود سأل «القيادات النفطية»: هل استنفدتم إمكانياتكم قبل رفع التحديات لمجلس الإدارة؟

كشفت مصادر نفطية لـ«الراي» أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح طالب مجلس إدارة المؤسسة بإعادة النظر في الإستراتيجية النفطية، ومراجعة أسباب تأخر تحقيقها، ومدى واقعيتها، بما يضع الحقائق على الطاولة، ومن ثم البدء بتنفيذها وفق الإمكانات المتاحة.

وقالت المصادر إنه رغم مراجعة إستراتيجية المؤسسة أكثر من مرة خلال السنوات الماضية وتغيير الأرقام المستهدفة ومواكبتها لكل مرحلة زمنية مع المتغيرات العالمية يظل هناك تأخير في تحقيقها حتى مع تغيير الإدارات التنفيذية والوزراء.

وأكدت المصادر أن رؤية القيادة التنفيذية للمؤسسة تسعى لتدقيق المعلومات بشكل أكثر واقعية للإمكانات، خصوصاً أن المرحلة المقبلة تتطلب من القيادات النفطية بذل كل جهودهم، وإمكاناتهم وفقاً لما طرحه السعود على القيادات في اجتماعاته الأسبوع الماضي، حيث سألهم: «هل استنفدتم إمكانياتكم قبل رفع التحديات إلى مجلس الإدارة؟».

ومن جانب آخر، رأت مصادر أخرى إستراتيجية مؤسسة البترول، ورفع الطاقة الإنتاجية مبنية على مؤشرات ومعطيات تتطلب خبرات وميزانيات ضخمة ودعماً كبيراً لتنفيذها في ظل تحديات يجب وضعها في الحسبان أبرزها قدم المكامن النفطية، وزيادة المياه المصاحبة، وكلها تتطلب مشاريع ذات كلفة عالية وخبرات متنوعة.

وأضافت أن تركيز القيادة التنفيذية خلال المرحلة المقبلة ينصب على الأمور الواقعية دون تجميل، حتى يتسنى التعامل معها، وتحقيقها بشكل عملي، خصوصاً أن تحقيق الطاقة الإنتاجية دائماً ما كان العقبة الرئيسية بعدم تطبيق الإستراتيجية، ما يوجد حاجة للتعرف على المتغيرات العالمية والقدرات الكويتية الحالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي