No Script

صلاح يُعيد احتفالية الـ «يوغا»

 محمد صلاح محتفلاً بهدفه على طريقة الـ«يوغا» (رويترز)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه على طريقة الـ«يوغا» (رويترز)
تصغير
تكبير

بعد تسجيله هدفين خلال رباعية الفوز لفريقه ليفربول على ضيفه مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، قام المصري محمد صلاح باحتفالية الـ«يوغا» وهي طقوس جسدية وعقلية وروحية يمارسها المهاجم في حياته اليومية.

وأنهى صلاح (29 عاماً) عجافاً قصيراً عن التسجيل دام ست مباريات بعد أن وقع الهدف الثاني للفريق في الشوط الاول، قبل أن يضيف الرابع قبل خمس دقائق من نهاية الوقت.

وبعد هزّه الشباك للمرة الـ22 في الدوري هذا الموسم معززاً صدارته لترتيب الهدافين، وقف أمام الجماهير ورفع رجله اليسرى ووضعها على ركبة القدم اليمنى مغلقاً يديه.

في الـ«يوغا»، تُسمى هذه الحركة بـ«وضعية الشجرة» (فيركشانا بالهندية) وترمز الى التوازن والتمركز، ويحلو للبعض أن يفسّرها على أنها تعبير من صلاح عن التزامه مع ليفربول، هو الذي يجري في الاشهر الاخيرة مفاوضات مطوّلة في شأن تجديد عقده مع النادي الذي ينتهي في 2023.

إلا أن الدولي المصري قام بهذه الاحتفالية للمرة الاولى في الموسم 2018-2019 عندما سجل الهدف الثاني لفريقه على ملعب «أنفيلد» خلال الفوز بهدفين على تشلسي.

وعن الفوز على «يونايتد»، قال صلاح لشبكة «سكاي سبورتس»: «في خط الوسط يجعلون حياتنا أسهل. حافظنا على نظافة شباكنا هنا وهناك. بمجرد أن نحصل على الهدف الأول نريد الهدف الثاني والثالث. قدمنا أداءً رائعاً من جانبنا ونأمل أن نستمر».

وعن عودته إلى هز الشباك بعد صيام طويل، قال صلاح: «أسجل العديد من الأهداف لهذا النادي. أحيانا يكون حظك سيئاً. الشيء الأكثر أهمية هو فوز الفريق. نحتاج فقط إلى التركيز على أنفسنا والباقي ليس في أيدينا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي