No Script

السالمية يتمسّك بالأمل في لقائه أمام مضيفه اليرموك ضمن الجولة 16 من «دوري stc الممتاز»

«الكويت» يسعى إلى «خطوة إضافية»

هل ينجح النصر في تعطيل انطلاقة «الكويت» نحو اللقب؟
هل ينجح النصر في تعطيل انطلاقة «الكويت» نحو اللقب؟
تصغير
تكبير

يسعى «الكويت» إلى الاقتراب خطوة أخرى من اللقب عندما يحلّ ضيفاً على النصر أحد أكثر الفرق تطوراً في الفترة الأخيرة، اليوم الخميس، ضمن الجولة 16 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم، فيما يتطلّع السالمية في لقائه مع مضيفه اليرموك إلى مواصلة الزحف نحو القمّة والتمسك بآماله في المنافسة.

وكان «الأبيض» انتزع صدارة الترتيب من كاظمة في الجولة الماضية بعدما تغلّب عليه بهدفين دون مقابل، رافعاً رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين عن «البرتقالي» قبل لقائه التضامن، أمس الأربعاء، في افتتاح الجولة، وبات «العميد» بالتالي ممسكاً بزمام الأمور لجهة التتويج الذي يتطلب منه حصد 7 من 9 نقاط متاحة باعتبار أنه يتفوق على منافسه بالمواجهات المباشرة.

ويأمل «الكويت» في أن ينهي المنافسة لمصلحته مبكراً قبل الجولة الأخيرة التي يواجه فيها العربي، وهو يمتلك الأدوات الكفيلة بتحقيق ذلك، سواء لجهة العناصر المحلية والأجنبية، أو الإدارة الفنية المتمثلة بالمدرب التونسي الكبير نبيل معلول.

وبدا واضحاً التفوق الكاسح لـ«الكويت» على بقية الأندية من ناحية توافر «الدكّة القوية» ووفرة اللاعبين البدلاء، وهو ما نجح معلول في استغلاله في أكثر من مباراة، آخرها أمام كاظمة.

من جهته، يدخل النصر المباراة بمعنويات مرتفعة عقب إلحاقه الهزيمة بالعربي بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، مجدِّداً تفوقه عليه بعدما توّج بلقب مسابقة كأس الاتحاد على حسابه أيضاً بركلات الترجيح.

وأثبت فريق المدرب محمد المشعان تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة وبات يمتلك شخصية خاصة به وأسلوب لعب مميزاً مكّنه من تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري بخلاف نجاحاته في كأس الأمير التي بلغ فيها الدور ربع النهائي، وكأس الاتحاد.

ويدرك المشعان بأن فريقه الذي سيلعب بأعصاب هادئة بعدما ابتعد رسمياً عن صراع الهبوط، سيواجه منافساً كبيراً يسعى إلى الاقتراب من اللقب وهو بالتأكيد لا يرغب في أن يتكرر «سيناريو» لقاء الذهاب عندما خسر بهدف رغم أن «الكويت» خاض المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقائق الأولى بعد طرد حارسه حميد القلاف، علماً بأن المشعان وقتها لم يكن على رأس الإدارة الفنية لـ«العنابي» الذي كان يقوده سلمان عواد.

وفي المباراة الثانية، سيكون الفوز هدفاً مشتركاً للسالمية صاحب 28 نقطة والطامح في البقاء ضمن «معمعة الصدارة»، واليرموك الساعي إلى مواصلة صحوته ومغادرة ذيل الترتيب.

ويدخل الفريقان المواجهة بحالة من الانتعاش بعدما حقق «السماوي» انتصاراً كبيراً على القادسية بثلاثية نظيفة أنعش بها آماله في المنافسة وتقدّم إلى المركز الثالث بعدما كان خامساً، فيما أنّ «أبناء مشرف» قادمون من فوز ثمين حققوه على الشباب ورفعوا من خلاله رصيدهم الى 10 نقاط مقتربين أكثر من البقية في المنافسة على تفادي الهبوط.

ويعلم مدرب السالمية، «الجنرال» محمد إبراهيم، بأن مثل هذه النوعية من المباريات يواجه فيها فريقه صعوبات أكبر مقارنة بتلك التي تجمعه بالمنافسين على اللقب، فقد فقد لاعبوه 7 نقاط من فرق المؤخرة (خسروا أمام الشباب وتعادلوا مع التضامن مرتين)، في وقت كانوا يتغلبون فيه على أندية الصدارة، «الكويت» والعربي والقادسية.

في المقابل، يأمل مدرب اليرموك، أحمد حيدر، في أن يقدم فريقه أداء مماثلاً لذلك الذي أدّاه أمام الشباب وكفل له تحقيق الفوز بثلاثية لمهاجمه الكولومبي المتألق، كارلوس ريفاس، متصدر هدافي المسابقة بـ9 أهداف، مشاركةً مع لاعب كاظمة شبيب الخالدي الذي بات تحت أنظار أكثر من نادٍ يرغب في التعاقد معه، في الموسم المقبل، من بينها السالمية.

المشعان... يتساءل

أبدى مدرب فريق النصر، محمد المشعان، استياءه من غياب ثلاثة من أبرز لاعبيه عن مباراة مهمة أمام «الكويت» المتصدر، اليوم الخمس، في الجولة 16 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم.

وسيفتقد «العنابي» ثلاثة من عناصره الأساسية بسبب الايقاف لتراكم البطاقات الصفراء هم الجناح الأردني عدي الصيفي وصانع الألعاب المخضرم مشاري العازمي والمهاجم محمد عبدالهادي، والذين حصل كل منهم على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الأخيرة أمام العربي والتي انتهت بفوز النصر بهدفين دون مقابل.

ونشر المشعان في حسابه على «تويتر» مقاطع فيديو للحالات التي حصل فيها كل من لاعبيه الثلاثة على الانذار من قبل الحكم سعد الفضلي، وتساءل: «هل هذه الاخطاء تستدعي كروتاً صفراء تؤدي إلى إيقاف اللاعبين في المباراة التالية أمام الكويت؟!».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي