No Script

احتفظ بلقب الكأس للمرّة السادسة توالياً

«سلة العميد» تُسجل «ثلاثية»


فهد الناصر متوّجاً «الكويت» بالكأس بحضور رشيد العنزي وخالد الغانم ونواف جديد
فهد الناصر متوّجاً «الكويت» بالكأس بحضور رشيد العنزي وخالد الغانم ونواف جديد
تصغير
تكبير

كرّس «الكويت» زعامته لكرة السلة، بإحرازه ثلاثية الموسم الراهن، بعدما احتفظ بكأس الاتحاد، آخر المسابقات المحلية، للمرّة السادسة توالياً والـ15 في تاريخه، بفوزه المستحق على الجهراء 79-60 في النهائي، مساء الثلاثاء، على صالة الاتحاد، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، رئيس الاتحاد رشيد العنزي، رئيس نادي الكويت خالد الغانم ورئيس نادي الجهراء نواف جديد.

معلوم أن «العميد» توّج بطلاً للدوري للمرّة السادسة توالياً أيضاً وكأس «السوبر» هذا الموسم على حساب كاظمة في المسابقتين.

وجاءت المباراة النهائية قوية من جانب «العميد»، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، حيث فرض سيطرته منذ البداية وحتى النهاية بفضل تألق البوسني علم الدين كيكانوفيتش والأميركي والتر هودج، فضلاً عن تركي حمود، الشقيقين محمد وحمد عدنان وأليكس الغيص.

وكان كيكانوفيتش، الذي اختير أفضل لاعب في الدوري، نجم المباراة بتسجيله 19 نقطة، فضلا عن تمريرتين حاسمتين و12 متابعة.

من جهته، حاول الجهراء، بقيادة المدرب الصربي دراغان فاسكنن، مجاراة منافسه إلّا أن خبرة لاعبي «الأبيض» بطل الخليج حالت دون تمكينهم من العودة الى المباراة لتنتهي بفارق 19 نقطة.

وفي الختام، سلّم الناصر والعنزي الكأس والميداليات الذهبية إلى لاعبي «الكويت»، والفضية إلى لاعبي الجهراء.

وكان برقان تغلب على اليرموك 93-81، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، الإثنين الماضي.

وخلال مراسم التتويج، قدّم الناصر دروعاً تذكارية إلى كل من مدير أمن محافظة مبارك الكبير، قوة مكافحة الشغب ومدير القناة الرياضية الثالثة حمد الديحاني، تقديراً لجهودهم على مدار الموسم.

معلوم أن 7 أندية سبق لها التتويج بلقب الكأس يتقدمها القادسية بـ25 لقباً، مُتفوّقاً على كلٍّ من «الكويت» (15)، العربي (9)، كاظمة (3)، الجهراء (2)، الساحل والنصر (لقب لكل منهما).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي