No Script

50 مليوناً أرباح الشركة العام الماضي

فهد الغانم: نصف مليار دولار إيرادات «علي الغانم وأولاده للسيارات» في 2021

فهد الغانم
فهد الغانم
تصغير
تكبير

- الإدراج لوصولنا للجيل الثالث و80 في المئة من الشركات العائلية تنهار بهذه المرحلة
- نتوقع 8.6 في المئة نمواً بالإيرادات و6.5 في المئة بالأرباح السنوات المقبلة

قال الرئيس التنفيذي لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات، فهد الغانم، إن إيرادات الشركة نمت 17 في المئة سنوياً خلال السنوات الثلاث الماضية، وبلغت نصف مليار دولار في 2021، مبيناً أنها تعتزم طرح حصة 45 في المئة بالبورصة قريباً، مع تسعير مقترح للسهم عند 793 فلساً في الاكتتاب العام.

وأضاف الغانم في مقابلة مع «العربية»: «نحن أول شركة عائلية في قطاع السيارات تدرج في أسواق المنطقة ونفخر بذلك، ونتمنى أن تحذو حذونا بقية الشركات العائلية في الخليج التي تمارس النشاط نفسه لما فيه من فائدة للاقتصاد الوطني».

وعن أسباب اتخاذ القرار، أوضح الغانم أن نحو 70 إلى 80 في المئة من الشركات العائلية في العالم تنهار أو تتعثر عند وصولها إلى الجيل الثالث، لذلك من الحكمة الاتعاظ بأخطاء الغير وقد ارتأت الشركة الإدراج عند الوصول إلى الجيل الثالث.

وأضاف أن الشركات المدرجة تتمتع بشفافية وحوكمة عالية، وهذا سيساعد الشركة في التوسع خارج البلاد، كما من شأن الإدراج أن يوسع قاعدة العملاء ما سيساهم في زيادة إيرادات الشركة.

ورغم ذلك، ومن باب التحفظ، قال: «توقعاتنا للسنوات المقبلة بنمو بواقع 8.6 في المئة على صعيد الإيرادات، أما صافي الأرباح فاستطعنا كشركة في السنوات الثلاث السابقة أن نحقق نمواً بـ22 في المئة سنوياً لنصل إلى صافي ربح للعام 2021 عند ما يقارب 50 مليون دولار، ومن باب التحفظ أيضاً نتوقع نمواً في الأرباح بـ6.5 في المئة في السنوات المقبلة».

ورجحت المصادر أن يتم الإدراج في شهر مايو المقبل، وقالت إن 4 شركات تعمل على إدارة وتسويق الطرح وهي «الاستثمارات الوطنية» و«بيتك كابيتال» و«كامكو للاستثمار» و«هيرمس».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي