No Script

مؤسسة معرض ميرزام للديكور والتصميم الداخلي

«بوكسهل» تستضيف رائدة الأعمال فرح الحميضي

تصغير
تكبير

- فرح الحميضي: نجاح المشروع بتحديد الفكرة وإدارة الوقت واختيار الفريق

استضافت كلية بوكسهل الكويت الأستاذة فرح الحميضي «إحدى رائدات الأعمال البارزات في الكويت في مجال الديكور والتصميم الداخلي ومؤسسة معرض ميرزام» في جلسة حوارية مع طالبات قسم الفنون التطبيقية في الكلية، وسط حضور كثيف من الطالبات والهيئة الاكاديمية في مسرح عيسى الرفاعي بحرم الكلية.

واستعرضت الحميضي تجربتها الشخصية عن دراستها لتخصص الديكور والتصميم الداخلي، مشيرة إلى أنها تخرّجت بدرجة الماجستير في إدارة الاعمال في الكويت لانها أدركت أهمية أن يكون لدى المصمم خلفية في ادارة الاعمال.

يذكر ان كلية بوكسهل الكويت ستوافر تخصص بكالوريوس تجارة الازياء والذي يجمع ما بين التصميم وادارة الاعمال والذي يساعد خريجات الديكور والتصميم الداخلي على فهم اسس ومبادئ الادارة وكيفية استخدام موهبتهم وما تعلموه من تصميم في تحويل هذه الموهبة من شغف الى مشروع ناجح.

ولفتت الحميضي إلى أنها بدأت عملها وسط أهلها وأصدقائها والمحيطين من حولها عام 2006 وعملت على إدارة شركة interior المتخصصة في مجال التصميم الداخلي وبناء المجسّمات العقارية، وقامت بتصميم ديكور مجموعة من المطاعم والفنادق والفلل، ومن ثم أسست شركة Pieces By Farah التي قدمت من خلالها مجموعة من اجمل القطع الفنية الفريدة التي يُمكن لكل شخص استخدامها واختيار الألوان التي تتناسب مع ذوقه.

وأفادت الحميضي بأنها في عام 2008 اتخذت قراراً بتنويع مصادر الدخل، ومن هنا جاءت فكرة «صمم منزلك» حيث قدمت العديد من دورات التصميم الداخلي وكان هناك إقبال عليها ليس فقط في الكويت وإنما في دول الخليج والتي كانت تهدف الى تعليم الشخص كيف يصمم منزله من خلال إعطائه أساسيات التصميم ليس لجعله مصمماً داخلياً، لكن لمساعدته على تصميم مشروعه بمفرده، ومن ثم مع ظهور السوشيال الميديا بدأت أعطي نصائح في التصميم الداخلي ووجدت إقبالاً كبيراً، وذكرت الحميضي أنها عندما تعين أشخاصاً جدداً بالشركة لابد ان يتمتعوا بمهارات وطاقة على العطاء والتجديد.

وفي ردها على سؤال حول كيفية نجاحها في تأسيس مشروعها ونصائحها للطالبات الراغبات في تأسيس مشاريع صغيرة قالت «إن الغالبية يعتقدون ان التصميم الداخلي هو موهبة أو شغف وليس تخصصاً تستطيع ان تبني عليه مشروعاً خاصاً بك، لكن في السنوات الاخيرة شهد السوق تزايداً كبيراً في الطلب على متخصصين في مجال الديكور، وطبعاً كلية بوكسهل الكويت هي من اولى الكليات الخاصة التي وفّرت هذا التخصص، وكان لها دور كبير في تخريج نخبة من المبدعات في هذا المجال».

وأفادت بأنه عندما تواجهها لحظات تعب وإحباط تتذكر الأمور الإيجابية في حياتها العملية بما يعطيها دافعاً للاستمرار، داعية إلى «ضرورة احترام الوقت والمواعيد وإعطاء الاسرة وقتها كما نعطي العمل وقته، وأيضاً هناك وقت للعلاقات الاجتماعية بالشكل الذي يؤدي الى تحقيق التوازن المطلوب».

وتوجهت الحميضي بنصيحة أخيرة للطالبات، حيث ذكرت أن «الحلم مرتبط بالشغف، والمستقبل أمامكن ومجالات العمل عديدة، فمن الممكن ان تكوني موظفة في شركة خاصة أو ان تؤسسي مشروعك الخاص وتستطيعين ان تحققي احلامك وتكبرين ليس فقط على نطاق الكويت بل في العالم، وهذا كله يعتمد على إصرارك على النجاح».

وتوجهت مديرة قسم دراسات الفنون التطبيقية ريم الزامل في الكلية بالشكر الجزيل، لرائدة الأعمال فرح الحميضي على زيارتها للكلية وعلى الجلسة الحوارية المحفذة والملهمة للطالبات، مؤكدة أن عرض مثل هذه المواضيع يدعم توجه الكلية في تأهيل الطالبات لسوق العمل والذي يحظى باهتمام كبير من إدارة الكلية نحو تطوير مناهجها بشكل مستمر، لتتلاءم مع كل ما هو جديد في المجالات الأكاديمية مع متطلبات سوق العمل، علماً بأن هذا النوع من المحاضرات يساعد الطالبات على إثراء الجانب العملي لديهن.

الجدير بالذكر أن كلية بوكسهل الكويت تسعى دائماً لاستضافة محاضرين متخصصين في مجالات مختلفة بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات، من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية وهي السبّاقة دائماً في مجال المبادرة لتأهيل الخريجات وتوثيق العلاقات بينها وبين جهات العمل، بما يدعم التنمية في دولة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي