No Script

مواجهات صعبة تنتظر ليفربول

طريق «سيتي»... أسهل نحو اللقب

كيفن دي بروين محاولاً تخطي فيرجل فان دايك	(رويترز)
كيفن دي بروين محاولاً تخطي فيرجل فان دايك (رويترز)
تصغير
تكبير

على غرار مواجهة الذهاب، انتهت مواجهة مانشستر سيتي وليفربول بالتعادل 2-2 في مباراة مثيرة في ختام المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليبقى «سيتي» على أفضليته في الحفاظ على اللقب.

وحافظ فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على صدارة الترتيب مع 74 نقطة، وعلى فارق نقطة مع ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب.

وتقدّم الـ«سيتيزنس» عبر البلجيكي كيفن دي بروين (5)، وأدرك البرتغالي ديوغو جوتا التعادل لليفربول (13)، قبل أن يعود البرازيلي غابريال جيسوس ليمنح «سيتي» التقدم (36)، إلى أن كان السنغالي ساديو ماني حاضراً لمعادلة الكفّة مجدّداً (46).

وبالنظر الى المباريات المتبقية للفريقين، تبدو طريق «سيتي» أسهل نحو الاحتفاظ باللقب، حيث يستضيف برايتون في المرحلة المقبلة، قبل أن يلعب ضد ضيفه واتفورد، ثم يحلّ ضيفا على ليدز يونايتد، بعدها يستقبل نيوكاسل يونايتد.

ثم يخرج «سيتي» لمواجهة ولفرهامبتون ووست هام، قبل أن يختتم الموسم بمواجهة قوية ضد أستون فيلا في ملعب «الاتحاد».

من جهته، لن تكون طريق الـ«ريدز» مفروشة بالورود، وهو يخوض نزالاً قوياً مع ضيفه الغريم مانشستر يونايتد، رغم تراجع مستوى الأخير، في المرحلة المقبلة، ثم يلعب «دربي ميرسيسايد» مع جاره إيفرتون، الذي يقاتل من أجل البقاء في الـ«بريمير ليغ»، وبعدها يحلّ ضيفا على نيوكاسل، ثم تنتظره موقعة نارية مع ضيفه توتنهام، الباحث عن مقعد في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يلعب مرّتين تواليا خارج قواعده ضد رجال قائده السابق ستيفن جيرارد فريق أستون فيلا وساوثمبتون، على أن يختتم الموسم أمام ولفرهامبتون في «أنفيلد».

وعقب مباراة القمّة، قال دي بروين: «أعرف أن الناس قالوا إن الفائز يحصل على اللقب. لكنني لا أعتقد أن الفريقين يفكران بهذه الطريقة، فالجدول الزمني صعب للغاية بالنسبة لكلا الفريقين للفوز بكل مبارياتهما».

وأضاف: «لعبنا بشكل جيد للغاية، أعتقد أن لدينا اليد العليا. هذه هي الطريقة التي نحتاجها للعب بقية الموسم».

وتابع البلجيكي، الذي سجل في آخر أربع مباريات في المسابقات كافة للمرّة الأولى في مسيرته مع «سيتي»، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات الرياضية: «يجب أن نسجل أكثر. ما حصل قد حصل. لقد كانت مباراة رائعة. أعتقد أنه كان يجب أن تكون أكثر (الأهداف) قبل نهاية الشوط الأول لكننا امتلكنا الأفضلية. الطريقة التي بدأنا بها الشوط الثاني كانت مخيبة للآمال. أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع وصنعنا ما يكفي من الفرص للفوز بالمباراة».

في المقابل، قال قائد ليفربول جوردان هندرسون: «بكل تأكيد كنا نعرف أننا سنتعرض لضغط كبير من البداية، وهذا فريق منافس رائع».

وأضاف: «أعتقد أننا تعاملنا مع الأمر بشكل جيد وتسببنا في مشكلات للمنافس. من الجيد كيف نجحنا في العودة في النتيجة في مناسبتين».

وتابع: «يجب أن نركز على أنفسنا ونفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات. إذا تعثر المنافس يجب أن نكون حينها خلفه مباشرة. سنواصل المضي قدما حتى النهاية».

وسيلعب الفريقان مجدّداً، السبت المقبل، في نصف نهائي كأس إنكلترا.

من جهة أخرى، منيت آمال وست هام في إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى بضربة قوية بخسارته أمام مضيفه برنتفورد بهدفين، ليبقى سادسا مع 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن توتنهام الرابع الذي لعب مباراة أقل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي