No Script

«الأبيض» يسعى إلى «الثلاثية» أمام الجهراء في نهائي «كأس السلة»

لقطة من مباراة فريقي الفتاة وسلوى الصباح
لقطة من مباراة فريقي الفتاة وسلوى الصباح
تصغير
تكبير

يسعى «الكويت» حامل اللقب، إلى إحراز الثلاثية في الموسم الراهن، عندما يواجه الجهراء، في الساعة 9:30 مساء اليوم الثلاثاء، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد في كرة السلة، آخر المسابقات المحلية.

وبلغ «الأبيض» المتوّج بطلاً للدوري وكأس «السوبر» هذا الموسم، النهائي بعد تخطيه عقبة كاظمة 118-93 في الدور ربع النهائي، وبرقان 108-93 في نصف النهائي.

أما الجهراء، فتأهل إلى النهائي بعد تغلّبه على القرين 90-84 في الدور الأول، ثم الصليبخات 96-83 في ربع النهائي واليرموك وصيف النسخة الماضية، 89-74 في نصف النهائي.

وتبدو فرص «العميد» في الاحتفاظ باللقب للمرّة السادسة توالياً، أكثر من منافسه نظراً لما يضمه من لاعبين مميزين في مقدمهم البوسني علم الدين كيكانوفيتش والأميركي والتر هودج، فضلاً عن تركي حمود، الشقيقين محمد وحمد عدنان وأليكس الغيص، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز.

في المقابل، يأمل الجهراء، الذي حلّ ثالثاً في الدوري، إفساد رغبة «الكويت» في حصد الثلاثية، حيث يعوّل مدربه الصربي دراغان فاسكنن على مساعد العتيبي، أحمد سعود، سلطان السهو، التونسي صالح الماجري والأميركي شاني ريكتور.

معلوم أن 7 أندية سبق لها التتويج بلقب الكأس يتقدمها القادسية بـ25 لقباً، مُتفوّقاً على كلٍّ من «الكويت» (14)، العربي (9)، كاظمة (3)، الجهراء (2)، الساحل والنصر (لقب لكل منهما).

على صعيد آخر، تأهل ناديا القرين والفتاة إلى المباراة النهائية لدوري السيدات، بعد تغلب القرين على جامعة الخليج 75-42، والفتاة على نادي سلوى الصباح 73-38 ضمن الدور نصف النهائي، على صالة الاتحاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي