No Script

«الكيماويات البترولية» توقّع إشعار نقل ملكية أصول مصانع الأسمدة... بـ 18 مليون دولار

تصغير
تكبير

وقّعت شركة صناعة الكيماويات البترولية إشعار نقل ملكية أصول مصانع الأسمدة التابعة لها في منطقة الشعيبة الصناعية في الكويت مع شركة «ناصر محمد البداح وشريكه للتجارة العامة والمقاولات»، في ضوء عقد البيع الذي تم معها بقيمة تقارب 18 مليون دولار.

وتم طرح المصانع للبيع بعد إتمام جميع الإجراءات والحصول على موافقات مجلس إدارة شركة «الكيماويات البترولية»، ومجلس إدارة مؤسسة البترول، والمجلس الأعلى للبترول، بحيث تم توقيع العقد بعد الترسية في 16 ديسمبر 2021.

وقال الرئيس التنفيذي في «الكيماويات البترولية» مطلق العازمي، إن طرح بيع أصول المصانع كان مفتوحاً للشركات من داخل وخارج الكويت، وإنه تم إجراء جولتين من التفاوض للحصول على أفضل النتائج وترسية المزاد على الشركة التي قدمت أفضل سعر.

وأشار إلى أن شروط العقد تضمنت مراقبة «الكيماويات البترولية» لتنفيذ مشروع تفكيك المصانع والذي قد يمتد لـ 36 شهراً، بهدف التأكد من الالتزام بقوانينها ومسؤوليتها المجتمعية وتحقيق جميع اشتراطات الصحة والسلامة والبيئة.

وأشار العازمي إلى أن الشركة قامت بتوقيف مصانع الأسمدة في 30 يونيو 2018 بناءً على قرار مؤسسة البترول بإغلاقها بشكل نهائي، والتوجه لتنفيذ استثمارات ومشاريع جديدة طموحة لتحقيق قيمة مضافة على موارد الكويت الهيدروكربونية ودعم الاقتصاد الوطني، تنفيذاً لإستراتيجية 2040 الخاصة بنشاط صناعة البتروكيماويات.

وأكد سعي الشركة التوسع والنمو من خلال مشاريع داخل الكويت وخارجها، لإنتاج وتسويق المنتجات البتروكيماوية الأساسية والمتخصصة لتحقيق الأهداف المرجوة بالوصول إلى مكانة رائدة في صناعة البتروكيماويات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي