No Script

الطلبات والتسليم مع مخطط القسيمة عبر «سهل»

العرو: شهادات لمن يهمه الأمر لـ 10965 قسيمة في مشروعي المطلاع وخيطان الجنوبي


مبارك العرو
مبارك العرو
تصغير
تكبير

- آلية لجنة متابعة التسليم تواكب التوجه العام بتسيير وميكنة الخدمات
- الرويح: إشعارات في «سهل» لأصحاب القسائم حين انتهاء المعاملة

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو، عن انتهاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من تجهيزات تسليم 10965 مواطنا شهادات لمن يهمه الأمر ضمن مشروعي مدينة المطلاع وخيطان الجنوبي، تمهيداً لإصدار أوامر البناء.

وقال العرو في تصريح صحافي، إن المؤسسة بدأت أمس تسليم الشهادات للمواطنين أصحاب القسائم، من خلال التقديم للحصول على الشهادات عبر تطبيق «سهل» الحكومي، ومن ثم تسلم الشهادات مع المخطط الخاص بالقسيمة (كروكي الخدمات).

وأعرب عن الشكر لرئيس وأعضاء لجنة متابعة تسليم القسائم الحكومية، حيث إن الآلية التي انتهجتها اللجنة تواكب التوجه العام بتسيير وميكنة الخدمات كافة، وادخالها في تطبيق سهل الحكومي، مثمناً دور الجهات الحكومية الأخرى في المساهمة والتعاون في إنجاح العمل.

بدوره، قال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير والمتحدث الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح، إن التقديم من خلال «سهل» يحتاج 4 خطوات رئيسية بعد فتح أيقونة «السكنية» في التطبيق وهي:

1 - اختيار خدمات الرعاية السكنية.

2 - اختيار خدمات التوزيع والتوثيق.

3 - اختيار إصدار أوامر البناء.

4 - رفع المستندات المطلوبة.

ودعا المواطنين أصحاب القسائم المشمولين بالتسليم، إلى متابعة الإشعارات في «سهل»، حيث سيرسل من خلاله إشعار، حين انتهاء المعاملة، كما ويتعين على أصحاب القسائم المشمولين بتسلم الشهادات ضرورة تحديث رقم الهاتف، لاسيما من لم يحدثه، لاستكمال إجراءات التقديم على المعاملة.

وقال إن عملية التقديم منظمة وسلسة عبر «سهل»، حيث سيتمكن أصحاب القسائم من استخراج الشهادات، بالإضافة الى المخطط الخاص بالقسيمة (كروكي الخدمات)، مع إمكانية طباعتها من دون الحاجة الى مراجعة المؤسسة، توفيراً للوقت والجهد على المواطنين.

ولفت الى وجود بوث تعريفي خاص للمواطنين للخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسة، عبر تطبيق سهل الحكومي في المبنى الرئيسي، خلال أوقات الدوام الرسمي.

البرنامج الزمني لتسليم القسائم

كشف الرويح عن البرنامج الزمني لتسليم قسائم الضواحي المحددة في مدينة المطلاع، كما يلي:

- الضاحية السادسة من 3 أبريل.

- الضاحية السابعة، من 26 أبريل.

- الضاحية 12 من 9 يونيو.

- الضاحية الخامسة من 4 يوليو.

أما في خيطان الجنوبي فسيبدأ توزيع الشهادات، من 26 مايو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي