No Script

تصفيات «قطر 2022»: الإمارات إلى الملحق الآسيوي لمواجهة أستراليا

الإمارات إلى الملحق الآسيوي لمواجهة أستراليا
الإمارات إلى الملحق الآسيوي لمواجهة أستراليا
تصغير
تكبير

بلغت الإمارات الملحق الآسيوي لتصفيات مونديال 2022 في كرة القدم حيث ستلاقي أستراليا، بعد فوزها على ضيفتها كوريا الجنوبية 1-صفر، الثلاثاء ضمن الجولة العاشرة الأخيرة من الدور الثالث.

وكان الفوز يكفي الإمارات بصرف النظر عن نتيجة مطاردها في المركز الثالث العراق الذي تعادل مع سورية1-1 في الوقت عينه ضمن المجموعة الأولى.

والفائز بين الإمارات وأستراليا في الدوحة يوم 7 يونيو يلاقي خامس تصفيات أميركا الجنوبية (البيرو أو كولومبيا أو تشيلي) على بطاقة مؤهلة إلى المونديال القطري.

وكانت إيران وكوريا الجنوبية ضمنت التاهل سابقاً عن هذه المجموعة، واليابان والسعودية عن الثانية التي حلّت فيها أستراليا ثالثة.

وأنهت إيران المجموعة في الصدارة برصيد 25 نقطة بعد فوزها الثلاثاء على ضيفها اللبناني 2-صفر، أمام كوريا الجنوبية (23)، وبفارق كبير عن الإمارات (12) والعراق (9) وكل من سورية ولبنان (6).

وسجل للمنتخب الإماراتي الذي يأمل في بلوغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990 عندما ودّع من دور المجموعات، الجناح الشاب حارب عبدالله (19 عاماً) مطلع الشوط الثاني من تسديدة أرضية بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى (54).

ووضعت الإمارات حداً لسلسلة كوريا الجنوبية التي لم تخسر في الدورين الثاني والثالث، كما تغلبت عليها للمرة الأولى في مباراة رسمية، حيث لعبا قبل مواجهة الثلاثاء 22 مباراة منذ العام 1980، ففازت كوريا 15 مرة مقابل ثلاث مرات للإمارات جميعها في مباريات ودية، وأربعة تعادلات. في المقابل، فشل «محاربو تايغوك» في أن يصبحوا المنتخب الوحيد في القارة ينهي التصفيات الحالية من دون خسارة، بعدما حافظوا على سجلهم نظيفاً في 15 مباراة على التوالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي