No Script

بعد إهداره ركلة جزاء في الملحق الأوروبي.. التركي يلماظ يعتزل اللعب دوليا

بوراك يلماظ
بوراك يلماظ
تصغير
تكبير
أعلن بوراك يلماظ قائد منتخب تركيا الأول لكرة القدم اعتزاله اللعب على المستوى الدولي بعد إهداره ركلة جزاء في هزيمة فريقه 3-1 أمام نظيره البرتغالي بقبل نهائي ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر الليلة الماضية.

وهز يلماظ (36 عاما) الشباك في الشوط الثاني من مباراة الأمس ليمنح بلاده بصيصا من الأمل قبل أن يهدر فرصة لتحقيق التعادل 2-2 عندما سدد الكرة عالية فوق العارضة في الدقيقة 85.

ونقلت سائل إعلام تركية عن يلماظ قوله "لو أحرزت هدفا من ركلة الجزاء لأصبح الأمر صعبا على البرتغال. أهدرت ركلة الجزاء ولا أعرف لماذا. وأنا أشعر بالصدمة أيضا. أود الدخول مباشرة في الموضوع. اليوم (الخميس) كانت آخر مباراة لي مع المنتخب الوطني. لابد من التغيير. وكما حدث وتوليت القيادة في الماضي فلابد أن تنتقل القيادة إلى زملائي في الفريق وأن أقوم بدعمهم من الخارج". وأردف قائلا "هذا قرار نهائي لم تؤثر عليه العواطف واتخذ بكل تعقل. لابد من حدوث هذا التغيير".


وأحرز يلماظ 31 هدفا في 77 مباراة دولية خاضها مع المنتخب التركي الذي مثله في بطولتي أوروبا 2016 و2020. وكان يلماظ، الذي سبق له اللعب في تركيا في صفوف بشيكطاش وفناربخشه وغلطة سراي، انضم في أغسطس 2020 إلى ليل الفرنسي الذي أكد أيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتزاله اللعب على المستوى الدولي.

وشاركت تركيا في نهائيات كأس العالم آخر مرة في 2002 حيث احتلت المركز الثالث خلف البطلة البرازيل والوصيفة ألمانيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي