No Script

توصية بتوزيع 16 فلساً نقداً و2 في المئة أسهم خزينة

8.4 مليون دينار أرباح «ميزان» في 2021

محمد الوزان
محمد الوزان
تصغير
تكبير

حققت شركة ميزان القابضة صافي أرباح بقيمة 8.4 مليون دينار خلال العام 2021، بانخفاض 23 في المئة عن 2020، وسجلت إيرادات بقيمة 245.1 مليون دينار بانخفاض 0.5 في المئة، وأرباحاً تشغيلية بقيمة 11.2 مليون دينار بانخفاض 34.7 في المئة، بينما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 21.8 مليون دينار بانخفاض 14 في المئة.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 16 فلساً للسهم الواحد، بإجمالي 58 في المئة من الأرباح المسجلة، وتوزيع أسهم خزينة 2 في المئة بواقع سهمين لكل 100 سهم يملكها المستثمر.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، محمد الوزان، إن «ميزان» «استمرت في التركيز على الأهداف طويلة المدى التي تم التخطيط لها سابقاً مع مواصلتها تنمية استثماراتها المختلفة، وعملت على أن تجد حلولاً فعالة لتحديات سلاسل التوريد والتضخم التي أثرت على المنتِجين والمصنِعين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أنه تم تحقيق إيرادات قوية عام 2021 في حين استمرت المجموعة في توسيع حصتها السوقية بفضل التنفيذ الصحيح لخططها، إذ أظهر فريق عمل «ميزان» إصراراً ومرونة في ظل وجود ظروف وتحديات غير مسبوقة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، غاريت والش «حققت إيرادات قطاع التصنيع والتوزيع الغذائي ارتفاعاً ملحوظاً عام 2021، ما يدل على نجاح الاستثمارات التي قمنا بها لتطوير علاماتها التجارية الخاصة بها، وبذلك نبقى ملتزمين ببناء قدرات متطورة تمكننا من توسيع حصتنا السوقية وأن نكون كياناً أكثر قوةً وثباتاً في المستقبل، عن طريق التركيز على إستراتيجيتنا والاستمرار في طرح علامات تجارية جديدة والاستمرار في تنوع مجالات أعمالنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي