No Script

شيك يغيب عن تشيكيا في الملحق

باتريك شيك
باتريك شيك
تصغير
تكبير

تلقى منتخب تشيكيا ضربة قوّية بغياب هدّافه مهاجم باير ليفركوزن الألماني، باتريك شيك، عن المباراة ضد السويد ضمن الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، كما أعلن مدرب المنتخب، أمس.

ويُعاني شيك من إصابة في ربلة الساق تعرّض لها أواخر فبراير الماضي.

وقال مدرب المنتخب التشيكي ياروسلاف شيلهافي: «إنها خسارة كبيرة. عاود التدريبات الفردية قبل أسبوع والتحق بالتدريبات الجماعية الآن فقط».

معلوم أنّ الفائز في مباراة تشيكيا والسويد المقرّرة الخميس المقبل، سيلتقي بولندا في 29 مارس الجاري لمعرفة هوية المتأهل منهما الى النهائيات في قطر من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر المقبلين.

وأشار شيلهافي إلى إمكانية التحاق شيك بالمباراة ضد بولندا التي تأهلت إلى نهائي المسار الثاني بعد إقصاء روسيا لغزوها أوكرانيا، وقال في هذا الصدد: «سنتحدث معه ونناقش وضعيته قبل المباراة ضد بولندا».

وكان شيك سجّل 5 أهداف في نهائيات كأس اوروبا الصيف الماضي، بينها هدف ولا أروع من منتصف الملعب في مرمى أسكتلندا في دور المجموعات، مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن الأخير توّج هدافاً رسمياً للبطولة لقيامه بتمريرة حاسمة.

ويحتل شيك المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين في ألمانيا برصيد 20 هدفاً وراء مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (31).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي