الكندري: 35 ألفاً شاركوا فيها منذ تأسيسها

مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن خرّجت 4 آلاف فائز وفائزة

تصغير
تكبير

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري أن مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم تعتبر حدثاً دينياً واجتماعياً مهماً «نحتفل به كل عام».

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الكندري في حفل نظمته أمانة الأوقاف أمس، لتكريم عدد 226 فائزاً من حفظة القرآن في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الرابعة والعشرين (اطمئن) التي تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وقال الكندري إن المسابقة منذ انطلاقها عام 1997، شارك فيها أكثر من 35 ألف متسابق ومتسابقة، وخَرّجت حتى يومنا هذا ما يقارب من 4 آلاف فائز وفائزة، مَثَّلت شريحةً كبيرةً منهم دولةُ الكويت في المسابقات الإقليمية والعالمية.

ولفت الكندري إلى أن الأمانة العامة للأوقاف التي تقوم بجهد رائد ومتميز في خدمة كتاب الله تعالى، باعتبارها الجهة الرسمية التي أُسنِدَ إليها اختصاصات «الدعوة إلى الوقف والقيام بِكُل ما يتعلق بِشؤونه»، قد كان من ضمن أولوياتها رعايةُ كتابِ اللهِ العزيز ودعمُ الجهات التي تقوم على خدمته.

وتابع «نعاهد صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بأن تواصل الأمانة العامة للأوقاف جهودها الحثيثة في استمرار هذه المسابقة وتشجيع التنافس على حفظ كتاب الله تعالى، لتخريج الحَفَظةِ المتميزين، الذين يَحفظونَ القرآن الكريم في قلوبهم ويَنشرون مبادئهِ السمحةِ في المجتمع».

بدوره، قال الأمين العام بالإنابة صقر السجاري، يشرفنا تكريم الجهات الفائزة التي تخرج من خلالها كوكبة جديدة من الفائزين والفائزات من أبناءِ الكويت البررة، الذين تنافسوا للإقبال على كتابِ الله تعالى - تلاوةً وحفظاً وتجويداً وتدبراً، الذي يأتي يوم القيامة شفيعاً لأهله وحفّاظه.

وأضاف أن المسابقةَ المباركة التي أقامتها الأمانة العامة للأوقاف في مسجد الدولة الكبير تحت شعار (اطمئن)، أثمرت نخبةً من الفائزين من أبنائنا وبناتنا، بمشاركة 1939 متسابقاً ومتسابقة، يمثلون 42 جهة خيرية ورسمية.

وذكر السجاري، أن 14 من الفائزين حصلوا نسبة 100 في المئة (اثنان من الرجال واثنتا عشرة فائزة من النساء).

الجهات الفائزة

• درع التفوق العام: جمعية بيادر السلام الخيرية.

• الدرع الذهبية:

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

• الدرع الفضية:

مبرة المتميزين لخدمة علوم القرآن والعلوم الشرعية.

• الدرع البرونزية:

جمعية الإصلاح الاجتماعي ومبرة دشتي الخيرية وجمعية الماهر بالقرآن الكريم وعلومه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي