No Script

عقد رعاية تاريخي للنادي الكاتالوني

تصغير
تكبير

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أن منصة البث الصوتي «سبوتيفاي» السويدية ستصبح الراعي الرئيسي الجديد للنادي للمواسم الأربعة المقبلة، وسيتم وضع اسمها بجانب اسم ملعبه «كامب نو».

وأفاد النادي الكاتالوني في بيان «سيظهر اسم الشركة في الجزء الأمامي من القمصان المخصصة للمباريات والتدريبات لفرق كرة القدم الأولى للرجال والسيدات.

وللمرّة الأولى، سيكون للملعب شريك وسيطلق عليه اسم +سبوتيفاي كامب نو+».

ولم يكشف برشلونة عن العائدات المالية للصفقة التاريخية مع الشركة السويدية، ولكن وفقا لوسائل إعلام كاتالونية متخصصة يبلغ العقد نحو 70 مليون يورو لكل موسم على مدار 4 سنوات، مما يجعل منه عقد الرعاية الأعلى في عالم الكرة المستديرة ويُساوي الشراكة بين الغريم ريال مدريد و«طيران الإمارات».

ومع ذلك، يتوجّب على إدارة برشلونة أن تطرح هذه الاتفاقية للتصويت على ممثلي «سوسيوس» (المؤيدون-المساهمون في النادي) خلال الاجتماع العام غير العادي، الذي سيتم تنظيمه افتراضياً في 3 أبريل المقبل، وذلك للمرّة الأولى في تاريخ النادي.

وستظهر علامة «سبوتيفاي» التجارية على قمصان الفريق الأول للرجال والسيدات اعتباراً من يوليو المقبل لمدة 4 مواسم، وعلى قمصان تدريب الفريقين لمدة 3 مواسم.

في المقابل، ينتهي عقد الشراكة بين الراعي الحالي للفريق الأول للرجال، عملاق التجارة الإلكترونية الياباني «راكوتين»، مع النادي في 30 يونيو، كما هي الحال مع الفريق الأول للسيدات، شركة «ستانلي» للأدوات اليدوية.

وكانت «راكوتين» حلّت بدلاً من الخطوط الجوية القطرية في العام 2017، واتفق الفريقان على تمديد العقد بينهما الذي كان لفترة 4 سنوات، لمدة عام إضافي في 2020، حيث كانت هذه الرعاية تدرّ لبرشلونة 55 مليون يورو سنوياً، إضافة إلى 1.5 مليون يورو في حال الفوز بلقب الدوري و5 ملايين عند الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وسيتم تمديد رعاية ملعب «كامب نو» بعد نهاية مشروع «إسباي برسا» الذي يهدف إلى توسيع الملعب ليصبح الأكبر في القارة العجوز ليتسع نحو 99 ألف متفرج، حيث أضاف البيان «عند اكتمال الأعمال في الملعب، ستكون سبوتيفاي حاضرة بقوة، في المنشآت التي ستكون حاسمة لمستقبل النادي».

وتواجد عدد من المسؤولين في الشركة الاسكندنافية في ملعب «كامب نو» لمشاهدة فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد بطل الدوري، 4-2 في فبراير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي