No Script

هالاند يقترب من مانشستر سيتي

إرلينغ هالاند
إرلينغ هالاند
تصغير
تكبير

رأى المستشار في نادي بوروسيا دورتموند الألماني، ماتياس زامر، بأن مانشستر سيتي الإنكليزي سيكون وجهة جيدة لمهاجمه الشاب النروجي إرلينغ هالاند، وسط تقارير أشارت الى إلزامية تطبيق بند جزائي في عقد المهاجم، قبل 30 أبريل المقبل.

ويمتد عقد هالاند (21 عاما) مع «دورتموند» حتى العام 2024، ولكن صحيفة «بيلد» الألمانية العريقة ذكرت، أمس، أن بإمكانه الرحيل مقابل 75 مليون يورو (82 مليون دولار) مع نهاية الموسم الراهن، إذا قرّر النروجي تفعيل البند الجزائي.

ويلعب زامر، لاعب ومدرب «دورتموند» السابق، دوراً رئيسياً في التسلسل الهرمي للنادي.

وفي حديثه كمحلّل مع منصة «أمازون برايم»، قال إن هالاند سيتألق تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا «سيستفيد كلاهما من بعضهما البعض، لأن بيب يملك طبعا أفكاراً اختبرتُها شخصيا لمدة ثلاث سنوات»، بعدما شغل منصب المدير الرياضي في بايرن ميونيخ، عندما كان الإسباني مدرباً بين 2013 و2016.

وكان زامر (54 عاما) صريحاً في شأن التقارير التي تحدثت أن «سيتي» مستعد لدفع 500 ألف جنيه إسترليني لهالاند كراتب أسبوعي (654 ألف دولار) «لقد أصبت بالذهول عندما رأيت الأرقام، لا يمكنني حتى أن أعد الى هذا الحد».

ولفت هالاند أنظار كبار أندية أوروبا بمهاراته التهديفية. إنه أصغر لاعب يصل الى عتبة 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ انضمامه من ريد بول سالزبورغ النمسوي، سجل الدولي النروجي 80 هدفاً في 80 مباراة مع «دورتموند»، وأحرز 16 هدفاً في 15 مباراة في الدوري هذا الموسم بعد ابتعاده لفترة بسبب الإصابات.

وأشارت تقارير الى أن «سيتي» تواصل مع وكيله مينو رايولا، وقدّم له أفضل عرض بين كل الأندية المهتمة بخدماته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي