No Script

صراع مفتوح على التأهل بين فياريال ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

تشلسي «المُعاقب» في ضيافة ليل

تصغير
تكبير

يُخيّم مشهد الغزو الروسي لأوكرانيا على مباراة تشلسي الإنكليزي حامل اللقب، ومضيفه ليل الفرنسي، اليوم، في ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فرغم أفضلية الأول لفوزه ذهاباً بهدفين نظيفين والفارق الكبير في الفنيات والإمكانات، يخوض المواجهة وسط سلسلة عقوبات صارمة مفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش.

وفرضت الحكومة البريطانية على النادي اللندني عقوبات كجزء من ردها على الغزو الروسي، مجمّدة كل أصول أبراموفيتش، باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة «الأنشطة المتعلّقة بكرة القدم».

واعتبرت أنه جزء من الدائرة المقرّبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على الرغم من نفيه أيّ ارتباط مع الكرملين، علماً بأنه عبّر عن رغبته بيع النادي الذي اشتراه في العام 2003 وحقّق في عهده 19 لقباً.

وفيما أقرّ المستشار الفني لتشلسي، التشيكي بتر تشيك، أن النادي المتوّج بمونديال الأندية غير متأكد من قدرته على إنهاء الموسم، مازح المدرب الألماني توماس توخل بأنه سيقود «حافلة صغيرة» لنقل الفريق إلى المباريات خارج الديار، بعدما وضعت الحكومة سقفاً للإنفاق عندما يسافر اللاعبون للمباريات الخارجية.

وفي سياق متصل بالعقوبات، أعلن تشلسي عن عدم حصوله على موافقة لبيع تذاكر مباراته أمام ميدلزبره في ربع نهائي كأس الاتحاد، السبت.

وطلب النادي من الاتحاد الإنكليزي خوض المباراة المذكورة خلف أبواب مغلقة، بيد أن ميدلزبره وصف طلبه بـ»الغريب».

وفي المقابل، يأمل ليل في تحقيق إنجاز على الرغم من خسارته ذهاباً بثنائية.

وقال مدربه جوسلان غورفينيك: «سيكون صعباً لأنه تشلسي، لكننا شاهدنا (انجازات) أخرى في كرة القدم.

لا يمكنكم منعنا من الحلم بالإنجاز».

لكن ليل، ممثل فرنسا الوحيد المتبقي في البطولة بعد إقصاء باريس سان جرمان أمام ريال مدريد الإسباني الأسبوع الماضي، تعرّض لصفعة قوية بإصابة لاعب وسطه البرتغالي ريناتو سانشيز، الذي ستبعده اصابته ضد سانت اتيان 3 أسابيع عن الملاعب.

وفي مباراة ثانية لم تحسم منطقياً في الذهاب، يستقبل يوفنتوس الإيطالي فياريال الإسباني بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً، علماً بأن هدف الفريق الإيطالي لم يعد ثقله وازناً لالغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار.

ويعوّل فريق «السيدة العجوز» على مسجل هدفه بعد 33 ثانية من بداية مباراة الذهاب، الصربي دوشان فلاهوفيتش (22 عاماً) القادم بـ70 مليون يورو من فيورنتينا في يناير الماضي.

وفيما ثبّت يوفنتوس موقعه في المركز الرابع في الدوري المؤهل إلى دوري الأبطال، بفوزه 3 مرّات توالياً بعد بداية صعبة، لا يزال فياريال ضمن سباق التأهل القاري باحتلاله المركز السابع في «لا ليغا» بفارق 6 نقاط عن كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد الثالث والرابع توالياً.

وقال مدرب فياريال، أوناي إيمري: «لاتزال هناك 90 دقيقة وسنقدّم كل شيء. يجب أن نذهب لتورينو من أجل تحقيق الفوز».

ومن جهته، رأى مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري بأن «التأهل لايزال مشرّعاً، لكني واثق لأننا سنستعيد بعض اللاعبين».

وهذا الظهور الثالث لفياريال في هذا الدور من المسابقة التي أحبطه أرسنال الإنكليزي فيها سابقاً، فيما يخوض يوفنتوس الدور الإقصائي مرّة ثامنة توالياً والـ18 في تاريخه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي