No Script

عبدالكريم تقي: الكويت تسعى لمناخ استثمار جاذب للمستثمرين الصناعيين

الرشيدي وتقي يقصان شريط الافتتاح لبدء مشاركة الصناعة في «إكسبو دبي 2020»
الرشيدي وتقي يقصان شريط الافتتاح لبدء مشاركة الصناعة في «إكسبو دبي 2020»
تصغير
تكبير

قال مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي، إن الكويت تمتلك بنية تحتية قانونية وتشريعية متميزة تحافظ على حقوق المستثمرين الراغبين بالدخول في الاستثمار بمختلف القطاعات.

وأضاف تقي في كلمة خلال انطلاق فعاليات الأسبوع الصناعي الكويتي للهيئة في معرض (إكسبو دبي 2020) أن الكويت تمتلك كذلك امتيازات تتمثل بالموقع الإستراتيجي وانخفاض المصاريف التشغيلية لممارسة النشاط الصناعي بشكل يخلق بيئة تنافسية عالية.

وذكر أن الدولة ممثلة بالهيئة العامة للصناعة في تطور دائم لخدمة القطاع الصناعي وتسعى بصفة مستمرة إلى جعل مناخ الاستثمار باعثاً على جذب المستثمرين الصناعيين، ما جعل الكويت في طليعة الدول التي تطمح إلى رفع مستواها الاقتصادي كما أفادت مؤشرات البنك الدولي الأخيرة.

وأكد تقي حرص الهيئة على أن تكون المشاركة بمعية عدد من المصانع الرائدة فرصة لتمثل مختلف القطاعات الصناعية في الدولة لإبراز جودة وكفاءة وتطور الصناعة في الكويت.

وأوضح أن الهيئة العامة للصناعة ارتأت تشكيل وفد صناعي يضم مجموعة من الصناعيين الكويتيين والصناعات المميزة بهدف تنمية العلاقات التجارية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأكد اهتمام الهيئة بهذه المشاركة المميزة في هذا الحدث وخلق فرص شراكة حقيقية بين كل المشاركين بمعرض إكسبو 2020 وبمختلف ثقافاته وأبعاده الجغرافية التي تجمعت في هذا الصرح الجميل.

وأضاف تقي أن الكويت حريصة كل الحرص على مواصلة التعاون المشترك مع الإمارات ويؤكد ذلك توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للمضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي والتي كانت نبراساً للحكومة الكويتية.

وأوضح أنه تم وضع خطة تنموية شاملة لكل مؤسسات الدولة لتحقيق الغايات المرجوة منها، بالإضافة إلى توجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بالاهتمام بالقطاع الصناعي واهتمامه بخلق أبعاد جديدة للقطاع الصناعي فيما يشارك بالدخل القوي ويثري منابعه.

ومن جانبه، قال القنصل العام للقنصلية العامة للكويت في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي، إن إكسبو دبي أصبح منارة تجمع لكل الجهات الكويتية المختصة وشاركت في إنجاح جناح دولة الكويت.

وأضاف أنه على مدى الأشهر الخمسة الماضية كانت هناك مشاركة كبيرة وغير مسبوقة لدولة الكويت في المعارض الخارجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي