No Script

السويد تنتقد تأهل بولندا

تصغير
تكبير

انتقدت السويد، أمس، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تأهل بولندا إلى نهائي المسار الثاني من تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، على حساب روسيا المستبعدة عن المنافسات الدولية لغزوها أوكرانيا.

وكان من المقرّر أن تستضيف روسيا نظيرتها بولندا في 24 مارس الجاري في نصف النهائي، على أن يواجه المتأهل منهما الفائز من مواجهة السويد وتشيكيا في 29 منه، لكن «فيفا» قرّر استبعاد روسيا رسمياً، بعدما أعلن في نهاية فبراير الماضي بالاشتراك مع نظيره الأوروبي «يويفا» تعليق مشاركة الفرق الروسية كافة، حتى إشعار آخر، اعترض عليه الاتحاد الروسي لدى محكمة التحكيم الرياضية «كاس».

وقال رئيس الاتحاد السويدي للعبة، هاكان سيوستراند، إنه كان يفضّل لو حدّد «فيفا» خصماً ثانياً لبولندا بدل روسيا: «الأكثر منطقية وانصافاً، من الناحية الرياضية، أن يكون لبولندا خصم جديد في نصف النهائي».

من جهته، قال مدرب السويد، ياني أندرسون، إن «فيفا» اتخذ القرار الصائب بطرد روسيا، لكنه اعتبر أن منح بولندا بطاقة التأهل إلى نهائي الملحق «مجنون تماماً من وجهة نظر رياضية».

كما قرّر الاتحاد الدولي تأجيل مواجهة أسكتلندا وأوكرانيا والتي كانت مقرّرة في 24 الجاري أيضاً واقامتها في يونيو، وبالتالي سيتم تأجيل المواجهة الثانية أيضاً ضمن هذا المسار بين ويلز والنمسا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي