No Script

من مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل

المعهد الوطني للقادة يُطلق سلسلة مؤتمراته لعام 2022

تصغير
تكبير

أعلن المعهد الوطني للقادة التابع لمجموعة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا عن إطلاق سلسلة مؤتمراته الثانية والتي ستبدأ في شهر مارس الجاري وتستمر حتى شهر يونيو المقبل، وتضم تسعة مؤتمرات يتم تقديمها افتراضياً.

وذكر المعهد الوطني للقادة في بيان له، أن برنامج تدريب العام 2022 يُعتبر برنامجاً متميزاً بالمعايير العالمية، يُقدم مع مجموعة من كبار المحاضرين الدوليين من بينهم خبراء ذائعو الصيت في تنفيذ البرنامج وتصميم محتوى تدريبي يستند لنموذج الكفاءات القيادية في الاقتصاد الرقمي والمعرفي الجديد.

ولفت إلى أن لهؤلاء المحاضرين خبرات دولية مشهوداً بها مع أفضل الجامعات والمنظمات العالمية ومنها: جامعة كامبريدج، وكلية لندن للأعمال، وكلية لندن الجامعية، وجامعة جورج واشنطن، وبي بي سي، والفورمولا 1، وESPN، وغيرها.

ولضمان تناغم المعارف الدولية مع واقع البيئة المحلية ومتطلبات مجتمع الأعمال الوطني فسينضم للمحاضرين الدوليين مجموعة من رواد ورجال الأعمال الكويتيين البارزين الذين أحدثوا تأثيراً حقيقياً في المجتمع الكويتي، وهم: الدكتور سعد البراك، والشيخة ماجدة الصباح، والشيخة زين الصباح، وأحمد معرفي، وأحمد الماجد، ونزار الصالح، وسلمى الحجاج، وهيا المانع، وعيسى بهبهاني.

وأشار البيان إلى أن الموضوعات الرئيسية لمؤتمرات 2022 ترتبط ارتباطاً مباشراً ووثيقاً برؤية الكويت لعام 2035 التي تهدف بدورها إلى تطوير البلاد في مختلف المجالات، وأنه قد تم تصميم البرنامج لشاغلي المناصب القيادية في الكويت، وهو يأخذ في الاعتبار الحاجات الوطنية ومتطلبات قطاع الأعمال في البلاد، ويهدف البرنامج إلى تطوير وصقل مهارات القادة وتدريبهم على تبني توجهات فكرية مختلفة للتعامل مع التحديات المعاصرة، وتمكينهم من توظيف قيادتهم وخبرتهم وتأثيرهم في قيادة فرق العمل، وتستهدف محاور البرنامج في مؤتمراته التسعة تطوير العديد من الأساليب والأدوات والمهارات التقنية والشخصية، مع التركيز على المفاهيم الجديدة اللازمة لتحقيق التميز مثل: التحوّل الرقمي، وقيادة الجيل القادم، وبناء عقليات متطورة، ومهارات التفاوض وإدارة الحوار البنّاء.

وأوضح البيان أن مؤتمر هذا العام سيكون من خلال منصة «Zoom Webinar» وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية الناجمة عن تفشي وباء كورونا في مختلف أقطار العالم، لافتاً إلى أن برنامج هذا العام سيكون برعاية بنك الكويت الوطني.

وذكر أن المعهد الوطني للقادة هو أحد الأذرع الفنية للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا المملوكة بالكامل للهيئة العامة للاستثمار، موضحاً أن التسجيل في سلسلة مؤتمراته يتم عبر موقعه على الإنترنت (www.nli.edu.kw) إلى جانب متابعة حساباته في تطبيقات التواصل الاجتماعي: «Twitter» و«Instagram» و«LinkedIn» على @nliedukw.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي