No Script

ميلان «المتعادل مع إنتر»... يستعد لخسارة كيسيه

نجم ميلان العاجي فرانك كيسيه خلال المباراة أمام إنتر (أ ف ب)
نجم ميلان العاجي فرانك كيسيه خلال المباراة أمام إنتر (أ ف ب)
تصغير
تكبير

واصل قطبا ميلانو، ميلان وإنتر، نتائجهما المتذبذبة في الآونة الأخيرة بتعادل سلبي مخيب في دربي «ديلا مادونينا» على ملعب «سان سيرو» في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، في وقت يستعد فيه ميلان لخسارة لاعبه العاجي فرانك كيسيه.

ويلتقي الفريقان إياباً في 20 أبريل المقبل على ملعب «جوسيبي مياتسا».

ويتنافس ميلان الساعي الى لقبه السادس في مسابقة الكأس والأول منذ 2003، وإنتر، البطل سبع مرات آخرها في موسمي 2009-2010 و2010-2011، على لقب الدوري مع نابولي الذي يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الأول وبفارق نقطتين عن الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة ضد بولونيا.

وتنتظر ميلان قمة نارية، الأحد، ضد نابولي.

ورغم ترسانته الهجومية القوية فشل إنتر في هز الشباك للمباراة الرابعة توالياً في مختلف المسابقات.

وعلق مدربه سيموني إينزاغي قائلا: «ما زلنا أفضل هجوم في الدوري، لم نسجل في 4 مباريات لكننا سنعود» في إشارة إلى هز مهاجميه للشباك 55 مرة في الدوري أي الأقوى أمام لاتسيو (54) وميلان (53) وهيلاس فيرونا (52) وأتالانتا (50).

كما هي المباراة الخامسة توالياً التي يعجز فيها عن تحقيق الفوز في مختلف المسابقات وتحديداً منذ تغلبه على روما بهدفين في ربع نهائي المسابقة حيث تعادل بعدها مع نابولي 1-1 وخسر أمام ضيفه ليفربول الانكليزي بهدفين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم أمام ضيفه ساسوولو بالنتيجة ذاتها وتعادل سلباً مع جنوى في الدوري.

في المقابل سقط ميلان في فخ التعادل الثالث توالياً بعد مضيفه ساليرنيتانا 2-2 وضيفه أودينيزي 1-1 في الدوري.

وتجدد اللقاء بين ميلان وإنتر بعد قرابة ثلاثة أسابيع من فوز الأول على الثاني 2-1 في عقر دار الأخير في الدوري.

وكان الغريمان التقيا في ربع نهائي المسابقة في الموسم الماضي وفاز إنتر 2-1.

وقبل المباراة، حمل مشجعو الفريقين أوراقاً كتبت عليها كلمة «سلام» بخصوص غزو روسيا لأوكرانيا، وتم عرض رسالة عبر الفيديو من أسطورة ميلان السابق الأوكراني أندري شفتشنكو طالب فيها بإنهاء الحرب على شاشة ملعب «سان سيرو».

وفي الوقت الذي يحتاج فيها ميلان الى التركيز على أهداف الموسم، كشف مديره التقني، باولو مالديني،عن رأيه في ما يتعلق بأنباء اتفاق كيسيه مع برشلونة للانضمام إلى صفوفه في الصيف المقبل.

وينتهي عقد كيسيه بنهاية الموسم الحالي، ولم يتوصل الطرفان الى اتفاق حول التجديد.

وقال مالديني رداً على فشل تجديد عقد كيسيه: «هناك بعض التعليمات التي يمليها ملاك النادي ولا يمكننا الخروج عنها».

وعن اهتمام برشلونة بضم العاجي، قال: «هذا أمر طبيعي، طالما أن عقد اللاعب قارب على الانتهاء ولم نتوصل لأي اتفاق معه».

وكانت تقارير إسبانية أكدت أن برشلونة توصل لاتفاق مع كيسيه على ضمه ابتداءً من الموسم المقبل، مقابل 6.5 مليون يورو في الموسم، ولفتت إلى أن المدرب تشافي هرنانديز تواصل بنفسه مع اللاعب، لإقناعه بالانضمام إلى صفوف الفريق الكاتالوني، في الصيف المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي